شاي الزنجبيل محارب شرس لسرطان الرئة والثدي

شاي الزنجبيل محارب شرس لسرطان الرئة والثدي







في معركتها ضد سرطان الثدي تحتاج المريضة إلى الكثير من المدعمات التي تقوي من مناعتها، وأيضاً إلى تناول مكوّنات معروفة بمحاربتها الخلايا السرطانية. ولعل أكثر مكوّن طبيعي يحارب هذه الخلايا السرطانية، هو الزنجبيل الذي يمتلك خواص قادرة على تعزيز نظام المناعة، وتحسين الهضم وتقليل الالتهابات. ويحتوي الزنجبيل على العديد من الزيوت الأساسية التي تكوّن رائحته العطرة ومذاقه المميز: الزنجرون، والشوغول…

في معركتها ضد سرطان الثدي تحتاج المريضة إلى الكثير من المدعمات التي تقوي من مناعتها، وأيضاً إلى تناول مكوّنات معروفة بمحاربتها الخلايا السرطانية. ولعل أكثر مكوّن طبيعي يحارب هذه الخلايا السرطانية، هو الزنجبيل الذي يمتلك خواص قادرة على تعزيز نظام المناعة، وتحسين الهضم وتقليل الالتهابات.

شاي الزنجبيل لمحاربة سرطان الثدي

ويحتوي الزنجبيل على العديد من الزيوت الأساسية التي تكوّن رائحته العطرة ومذاقه المميز: الزنجرون، والشوغول والجنجرول. وهذه الزيوت فعالة وقوية كمضادات للبكتيريا، والفيروسات، والفطريات والطفيليات . وتحفز جذور الزنجبيل الهضم الجيد وتقوي نظام المناعة وتعالج الربو وتحسن صحة القلب والأوعية الدموية وتعالج الآلام والعديد من الأمراض الأخرى.

شاي الزنجبيل لمحاربة سرطان الثدي

  • إنه علاج فعال لمعالجة الصداع والأنفلونزا ونزلات البرد وآلام العضلات. وبسبب مكوناته الفعالة، فإن الزنجبيل يوقف الآلم بشكل طبيعي (يمنع إفراز البروستاغلاندين الذي يطلق استجابة الالتهابات في الجسم).
  • إن تناول شاي الزنجبيل بانتظام يعزز نظام المناعة. فالزنجبيل يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تقوي المناعة وتساعدة على مكافحة الإلتهابات.
  • إن تناول كوب واحد من شاي الزنجبيل يومياً يقلل فرص الإصابة بأزمة قلبية حيث أن الزنجبيل يساعد على تكسير الدهون التي تغلق مجرى الشرايين.
  • وبفضل خصائصه التي ترفع درجة حرارة الجسم فإن الزنجبيل يحسن الدورة الدموية. ومن شأن زيادة تدفق الدم أن تحسن كمية الفيتامينات والعناصر المعدية والأكسجين الذي تمتصه الخلايا وبالتالي تحسين صحة الجسم بأكمله.
  • يساعد شاي الزنجبيل على التخلص من الفيروسات التي تسبب نزلات البرد، وتقرحات البرد والانفلونزا.

شاي الزنجبيل لمحاربة سرطان الثدي

الزنجبيل يقتل 76 % من الخلايا السرطانية في الرئة

اكتشف الباحثون أن الأمر لا يقتصر على أن هذا الجذر شديد السمية على الخلايا السرطانية عند الإصابة بسرطان الرئة، ولكن أيضا آليات التمثيل الغذائي الخاصة به (مكونات التحلل) أكثر سمية أيضاً! فقد لاحظ الباحثون أن الجنجرول وهو أحد مركبات الزنجبيل هو مضاد للسرطان يتم استقلابه إلى جنجرديول6 داخل الخلايا السرطانية وعملية الاستقلاب هذه تقتل حوال 76 % من خلايا سرطان الرئة.

شاي الزنجبيل لمحاربة سرطان الثدي

الزنجبيل يحارب العديد من أنواع السرطانات وخاصة سرطان الثدي

أثبتت جذور الزنجبيل لغاية الآن أنها عنصر نشط قوي وفعال في محاربة سرطان البروستات، وسرطان البنكرياس، وسرطان الثدي، وسرطان القولون واللوكيميا، وذلك في دراسات مخبرية سابقة، وأظهر بحث أخير في هذا الصدد كيف يقتل الزنجبيل الخلايا السرطانية. كما أن الفوائد الصحية لهذه النبتة تتعدى محاربة السرطان.

كما أثبتت تجربة سريرية حديثة أن الزنجبيل قد حسن حساسية الأنسولين وقلل مستويات الانسولين لدى الأشخاص الذين يعانون من السكري.

وأظهرت دراسة أخرى أجريت على مجموعة من النساء في متوسط العمر أن الزنجبيل يحسن الذاكرة والأداء الإدراكي بشكل كبير.

alt

اقرئي ايضا: معرفة أعراض سرطان الثدي بإختبار الليمون

كيف تحضرين شاي الزنجبيل

المكونات:

  • كوب من الماء
  • ربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون
  • ربع ملعقة صغيرة من الكركم المطحون
  • ملعقة صغيرة من العسل العضوي، اختياري للمذاق

الطريقة:

  • اغلي الماء وأضيفي الزنجبيل والكركم، خفضي الحرارة وأتركيه يغلي لمدة 10 دقائق.
  • صفي الشاي في كوب وأضيفي العسل لتحسين مذاقه.

alt

تحذير مهم

ينبغي تجنب تناول الزنجبيل في الحالات التالية:

– الإصابة بأمراض الدم

– ضغط الدم العالي

– النساء الحوامل والمرضعات

– وجود حصى في المرارة

alt

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً