استمرار الاحتجاجات في شرق روسيا

استمرار الاحتجاجات في شرق روسيا







تظاهر المئات من الأشخاص في أقصى شرق روسيا لعطلة نهاية الأسبوع الثالثة عشر على التوالي، احتجاجاً على سجن الحاكم السابق لمنطقة خاباروفسك، سيرغي فورغال. وقالت إدارة خاباروفسك المحلية إن عدد المشاركين في مسيرة رغم الأمطار بلغ 500 شخص، بينما قال المراقبون إن العدد ضعف المعلن تقريباً.وكان الحاكم السابق فورغال اعتقل في أوائل يوليو (تموز) الماضي. ولايزال محتجزاً في …




(أرشيف)


تظاهر المئات من الأشخاص في أقصى شرق روسيا لعطلة نهاية الأسبوع الثالثة عشر على التوالي، احتجاجاً على سجن الحاكم السابق لمنطقة خاباروفسك، سيرغي فورغال.

وقالت إدارة خاباروفسك المحلية إن عدد المشاركين في مسيرة رغم الأمطار بلغ 500 شخص، بينما قال المراقبون إن العدد ضعف المعلن تقريباً.

وكان الحاكم السابق فورغال اعتقل في أوائل يوليو (تموز) الماضي. ولايزال محتجزاً في موسكو. ويتهمه المحققون بإصدار أوامر في جريمتي قتل عندما كان رجل أعمال قبل 15 عاماً. وهو ما ينفيه الرجل البالغ من العمر خمسين عاماً.

ويطالب المتظاهرون بمحاكمة فورجال في خاباروفسك وليس في موسكو وينتقدون نفوذ موسكو على المنطقة التي تبعد مسافة ستة آلاف كيلومتر من العاصمة.

كان فورغال المنتمي للحزب الديمقراطي الليبرالي، برئاسة القومي المتشدد فلاديمير زيرينفسكي، قد فاز على مرشح الكرملين في انتخابات الحكام قبل عامين. ومن حينها أقال الرئيس فلاديمير بوتين، فورغال.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً