دعوات أوروبية لمعاقبة تركيا على عدوانيتها في المنطقة

دعوات أوروبية لمعاقبة تركيا على عدوانيتها في المنطقة







دعت عضو البرلمان الأوروبي عن تشيكيا كاترجينا كونيتشنا إلى فرض عقوبات على النظام التركي بسبب ممارساته العدوانية في المنطقة وابتزازه للاتحاد الأوروبي بمسألة المهاجرين. وأوضحت كونيتشنا في حديث للتلفزيون التشيكي الليلة الماضية أن الوقت حان الآن للانتقال من توجيه الاتهامات إلى النظام التركي إلى فرض العقوبات عليه وإيقاف بعض البرامج المالية التي يقدمها الاتحاد له، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء…




تظاهرة مناهضة لأردوغان في ألمانيا (أرشيف /اي بي ايه)


دعت عضو البرلمان الأوروبي عن تشيكيا كاترجينا كونيتشنا إلى فرض عقوبات على النظام التركي بسبب ممارساته العدوانية في المنطقة وابتزازه للاتحاد الأوروبي بمسألة المهاجرين.

وأوضحت كونيتشنا في حديث للتلفزيون التشيكي الليلة الماضية أن الوقت حان الآن للانتقال من توجيه الاتهامات إلى النظام التركي إلى فرض العقوبات عليه وإيقاف بعض البرامج المالية التي يقدمها الاتحاد له، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السورية (سانا).

وانتقدت البرلمانية الأوروبية ازدواجية المعايير التي ينتهجها الاتحاد حيث يقوم بتبني مواقف ضد بيلاروس وفرض عقوبات عليها في وقت يتغاضى فيه على الدوام عن قيام النظام التركي بقمع معارضيه واعتقال البرلمانيين والمرشحين الرئاسيين في بلاده.

وشددت كونيتشنا على أن تركيا ليست عضواً بالاتحاد الأوروبي ووجودها على قائمة الدول المرشحة للانضمام إليه هو “أمر فاقد للمعنى تماماً”.

وكان نائب رئيس مجلس النواب التشيكي توميو أوكامورا دعا أمس الحكومة التشيكية إلى العمل داخل الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات على نظام رجب طيب أردوغان بسبب سياساته العدوانية في المنطقة ومساهمته في التصعيد الأخير في ناغورني قره باغ.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً