فرنسا: اعتقال 30 شخصاً بتهمة تمويل داعش

فرنسا: اعتقال 30 شخصاً بتهمة تمويل داعش







أفاد مكتب المدعي العام الفرنسي لمكافحة الإرهاب، السبت، باعتقال 30 شخصاً في إطار تحقيق حول تمويل الإرهاب عبر الإنترنت، وسيتم محاكمة ثمانية منهم، في قضايا تخص تحويل عدة مئات الآلاف من اليورو إلى أعضاء تنظيم داعش والقاعدة في سوريا. وجرت الاعتقالات يوم الثلاثاء الموافق 29 سبتمبر (أيلول)، في عملية نفذتها الشرطة القضائية بقيادة النيابة الوطنية لمكافحة الإرهاب،…




(أرشيف)


أفاد مكتب المدعي العام الفرنسي لمكافحة الإرهاب، السبت، باعتقال 30 شخصاً في إطار تحقيق حول تمويل الإرهاب عبر الإنترنت، وسيتم محاكمة ثمانية منهم، في قضايا تخص تحويل عدة مئات الآلاف من اليورو إلى أعضاء تنظيم داعش والقاعدة في سوريا.

وجرت الاعتقالات يوم الثلاثاء الموافق 29 سبتمبر (أيلول)، في عملية نفذتها الشرطة القضائية بقيادة النيابة الوطنية لمكافحة الإرهاب، ضمن تحقيق بدأ في 24 يناير (كانون الثاني) بشأن تمويل الإرهاب.

وأوضح مكتب المدعي العام في بيان، أنه منذ بدء التحقيقات، تم القبض على 30 شخصاً، وخضع 30 آخرون لجلسات استماع حرة دون إجراءات قسرية.

وبعد هذه العملية، حوكم ثمانية أشخاص، وسيمثل ثلاثة منهم أمام قاضي التحقيق السبت على صلة بتهمة تمويل الإرهاب.

وسيمثل خمسة أشخاص آخرون قبل نهاية العام أمام محكمة جنائية بتهمة تمويل الإرهاب.

وأشار مكتب المدعي العام لمكافحة الإرهاب إلى أن هناك العديد من التحقيقات الأولية جارية في إطار هذه القضية نتيجة الاعتقالات والتفتيش التي أجريت في عملية الثلاثاء الماضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً