اليابان.. الجرعة الأولى من لقاح كورونا مجاناً

اليابان.. الجرعة الأولى من لقاح كورونا مجاناً







سيتم إعطاء الجرعة الأولى من لقاح كورونا للسكان في اليابان بشكل مجاني، وفقاً للائحة وزارة الصحة التي حصلت يوم الجمعة على موافقة لجنة مستشاريها. وتنص اللائحة على منح الجرعة الأولى فقط من اللقاح المحتمل بشكل مجاني، في وقت لم يتضح فيه بعد عدد الجرعات التي ستكون ضرورية لتكون فعالة.وقال مسؤول من الصحة في تصريحات…




لقاح كورونا في اليابان (أرشيف)


سيتم إعطاء الجرعة الأولى من لقاح كورونا للسكان في اليابان بشكل مجاني، وفقاً للائحة وزارة الصحة التي حصلت يوم الجمعة على موافقة لجنة مستشاريها.

وتنص اللائحة على منح الجرعة الأولى فقط من اللقاح المحتمل بشكل مجاني، في وقت لم يتضح فيه بعد عدد الجرعات التي ستكون ضرورية لتكون فعالة.

وقال مسؤول من الصحة في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء اليابانية (كيودو)، إنه لم يتحدد في الوقت الحالي ما إذا كانت هذه السياسة ستغطي المقيمين الأجانب في البلد الآسيوي.

وخصصت الحكومة ميزانية قدرها 671.4 مليار ين (6.38 مليار دولار) لمحاولة تأمين لقاحات كافية للنصف الأول من عام 2021 لإعطائها لجميع السكان الذين يقدر عددهم بنحو 127 مليون شخص.

وتوصلت الدولة الآسيوية إلى اتفاق مع شركتي الأدوية “AstraZeneca” و”Pfizer” لتلقي 120 مليون جرعة من كل منهما بعد أن تتمكنا من تطوير لقاحاتهما بنجاح، وتتفاوض أيضاً مع شركة “Moderna” على 40 مليون جرعة أخرى على الأقل
وحال تسبب اللقاح في آثار جانبية خطيرة، تخطط اليابان لتجعل الدولة، وليس الشركات، تتحمل التعويضات المحتملة من خلال مراجعة قانون في جلسة استثنائية للبرلمان من المتوقع أن تبدأ في نهاية أكتوبر (تشرين الأول).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً