إسرائيل تنشر فيديو جديد لمصنع صواريخ حزب الله في بيروت

إسرائيل تنشر فيديو جديد لمصنع صواريخ حزب الله في بيروت







نشر الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة فيديوهات قال إنها تؤكد وجود مصانع صواريخ لحزب الله في ضاحية بيروت، بعد نفي التنظيم الشيعي المسلّح تصنيع أسلحة أو تخزينها في المنطقة المذكورة. واتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو حزب الله بتصنيع صواريخ وتخزينها في حي الجناح في الضاحية الجنوبية لبيروت، على بعد 50 متراً من محطة وقود وشركة للغاز، محذراً من “مأساة …




رئيس الوزراء الإسرائيلي يعرض مصنع صواريخ حزب الله في بيروت (أرشيف)


نشر الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة فيديوهات قال إنها تؤكد وجود مصانع صواريخ لحزب الله في ضاحية بيروت، بعد نفي التنظيم الشيعي المسلّح تصنيع أسلحة أو تخزينها في المنطقة المذكورة.

واتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو حزب الله بتصنيع صواريخ وتخزينها في حي الجناح في الضاحية الجنوبية لبيروت، على بعد 50 متراً من محطة وقود وشركة للغاز، محذراً من “مأساة جديدة” إذا وقع انفجار فيها.

وفي 4 أغسطس (آب) الماضي انفجرت مئات الأطنان من نيترات الأمونيوم كانت مخزنة في مستودع في مرفأ بيروت، ما أوقع أكثر من 190 قتيلاً وآلاف الجرحى ودمر مناطق من العاصمة.

ويتهم نتانياهو حزب الله المدعوم من إيران، العدو اللدود لإسرائيل، بتصنيع صواريخ لمهاجمة الدولة العبرية، وفي كلمة نقلها التلفزيون، اتّهم أمين عام حزب الله حسن نصرالله رئيس الوزراء الإسرائيلي بـ”تحريض الشعب اللبناني” ضد حزبه.

وقال نصرالله “نحن لا نضع صواريخ في مرفأ بيروت ولا قرب محطة غاز ونعلم جيداً أين يجب أن نضع صواريخنا”، وفي موقف نادر، دعا في خطابه الذي ألقاه بعيد كلمة نتانياهو الصحافيين للتوجه فوراً إلى المكان الذي تحدث عنه نتانياهو في الجناح.

وقال مسؤول العلاقات الإعلامية في الحزب محمّد عفيف في الجولة: “هذه منشآة صناعية طبيعية في المنطقة”.

ونشر الجيش الإسرائيلي تسجيل فيديو في حسابيه على تطبيقي “واتساب” و”تويتر” يظهر التجهيزات التي صوّرها الصحافيون خلال الجولة.

وحسب الفيديو تظهر الصور “ماكينة تقطيع بالليزر” و”ماكينة تقطيع هيدروليكية” و”ماكينة درفلة المعادن”، وهي حسب الجيش الإسرائيلي تجهيزات تتيح إنتاج مكونات صواريخ عالية الدقة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن “ماكينات التقطيع يمكن أن تستخدم لتصنيع رؤوس حربية، وأجنحة توازن، والماكينات الأخرى لصناعة أسطوانات معدنية لصواريخ قادرة على ضرب أهداف استراتيجية في إسرائيل”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً