أسهل طريقة لعمل الكيكة ألإسفنجية بأقل وابسط المقادير‎

أسهل طريقة لعمل الكيكة ألإسفنجية بأقل وابسط المقادير‎







الكيك هو أحد ألذ الحلويات وأخفها على الإطلاق والجميع يفضلون تناولها ويحبونها، سواء بمفردها أو بجانب الشاي، والكيك الإسفنجي هو أحد أنواع الكيك التي تستخدم في صناعة التورت، وتتميز بسهولة تحضيرها وتعد هي السبب الرئيسي لصناعة التورت، كما يمكن تناولها بطبيعتها دون تزيين. طريقة الكيك الإسفنجي المكونات: عدد ستة بيضات، كوب كبير من السكر الأبيض، كوب كبير من…

الكيك هو أحد ألذ الحلويات وأخفها على الإطلاق والجميع يفضلون تناولها ويحبونها، سواء بمفردها أو بجانب الشاي، والكيك الإسفنجي هو أحد أنواع الكيك التي تستخدم في صناعة التورت، وتتميز بسهولة تحضيرها وتعد هي السبب الرئيسي لصناعة التورت، كما يمكن تناولها بطبيعتها دون تزيين.

طريقة الكيك الإسفنجي

المكونات: عدد ستة بيضات، كوب كبير من السكر الأبيض، كوب كبير من الدقيق الأبيض المنخول، ملعقة من الفانيليا، أما الطريقة: نقوم بوضع رف الفرن الداخلي في المنتصف، ثم نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة، ثم نقوم بنخل الدقيق أكثر من مرة لإدخال الهواء به، ثم نأتي بوعاء عميق ونقوم بوضع البيض والسكر ومعلقة الفانيليا ثم نقوم بضربهم باستخدام المضرب الكهربائي.

نقوم بتشغيل المضرب على سرعة متوسطة لمدة زمنية خمسة دقائق، حتى يزيد ويتضاعف حجم الخليط، ويصبح غليظ له لون أصفر فاتح، ثم نقوم بوضع ربع كوب من الدقيق المنخول، ونقوم بالتقليب باستخدام ملعقة من أسفل إلى أعلى، ثم نقوم بوضع باقي الدقيق تدريجياً مع التقليب المستمر حتى يتجانس الخليط جيداً.

نأتي بالقالب المخصص للكيك ونقوم بدهنه بالزيت أو نضع بداخله ورق الزبدة، ثم نقوم بسكب خليط الكيك بداخله، ثم نقوم بوضع قالب الكيك في الفرن، ونتركه لمدة عشرون دقيقة، ثم نقوم باختبار نضج الكيك باستخدام شوكة فإن خرجت نظيفة فهذا دليل على نضج الكيك، ثم نقوم بتركه على شبكة معدنية حتى يبرد تماماً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً