أرمينيا تتهم أذربيجان بقصف المدينة الرئيسية في قره باخ

أرمينيا تتهم أذربيجان بقصف المدينة الرئيسية في قره باخ







قصفت القوات الأذربيجانية الجمعة ستيباناكرت، المدينة الرئيسية في منطقة ناغورنو قره باغ، ما أدى إلى إصابات عديدة، وفق مسؤول أرمني في ظل تواصل القتال لليوم السادس على التوالي. وانخرط البلدان الجاران في القوقاز في نزاع منذ عقود للسيطرة على المنطقة/ واندلعت مواجهات جديدة الأحد اعتبرت الأعنف منذ عقود.وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع في يريفان أرتسرون هوفهانيسيان …




جندي أذري أمام قاذفة صواريخ كاتيوشا في ناغورنو قره باخ (أرشيف)


قصفت القوات الأذربيجانية الجمعة ستيباناكرت، المدينة الرئيسية في منطقة ناغورنو قره باغ، ما أدى إلى إصابات عديدة، وفق مسؤول أرمني في ظل تواصل القتال لليوم السادس على التوالي.

وانخرط البلدان الجاران في القوقاز في نزاع منذ عقود للسيطرة على المنطقة/ واندلعت مواجهات جديدة الأحد اعتبرت الأعنف منذ عقود.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع في يريفان أرتسرون هوفهانيسيان على في سبوك: “هناك العديد من الجرحى بين سكان المدينة، تضررت البنية التحتية المدنية”، دون أن يقدم تفاصيل إضافية.

وأفاد مراسلو فرانس برس بسماعهم دوي عدة انفجارات في المدينة، وأصوات صفارات الإنذار فيها.

وذكرت الحكومة الانفصالية في ستيباناكرت، أن القوات الأذرية دمرت الجسر الرابط بين أرمينيا وقره باخ.

واتهم كل طرف الآخر ببدء الأعمال العدائية ورفضا احتمال عقد أي محادثات سلام.

ودعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والأمريكي دونالد ترامب، والفرنسي إيمانويل ماكرون الطرفين الخميس للعودة إلى المفاوضات لحل النزاع التاريخي.

وأفادت وزارة الخارجية الأرمنية الجمعة بأن يريفان “مستعدة للانخراط مع” فرنسا، وروسيا، والولايات المتحدة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

وتأكد مقتل نحو 200 شخص منذ الأحد، بينهم أكثر من 30 مدنياً، وسط مخاوف من تحوّل المعارك إلى حرب مفتوحة على عدة جبهات من شأنها أن تجر قوى إقليمية مثل تركيا، وروسيا إليها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً