الصحة العالمية تأمل أن يتعاطف ترامب مع ضحايا كورونا

الصحة العالمية تأمل أن يتعاطف ترامب مع ضحايا كورونا







سلطت مديرة الصحة العامة والبيئة في منظمة الصحة العالمية، الإسبانية ماريا نيرا، الضوء على “المفارقة” المتمثلة في إصابة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بـ (كوفيد19)، وأعربت عن ثقتها في أن هذا الظرف سيجعله يتعاطف أكثر مع ضحايا وعواقب الوباء. وجاء ذلك خلال رد نيرا على سؤال تم توجيهه إليها في نقاش نظمته هيئة “منتدى اقتصاد جديد” في …




مديرة الصحة العامة والبيئة في منظمة الصحة العالمية ماريا نيرا (أرشيف)


سلطت مديرة الصحة العامة والبيئة في منظمة الصحة العالمية، الإسبانية ماريا نيرا، الضوء على “المفارقة” المتمثلة في إصابة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بـ (كوفيد19)، وأعربت عن ثقتها في أن هذا الظرف سيجعله يتعاطف أكثر مع ضحايا وعواقب الوباء.

وجاء ذلك خلال رد نيرا على سؤال تم توجيهه إليها في نقاش نظمته هيئة “منتدى اقتصاد جديد” في مدريد عما إذا كانت تعتقد أن إصابة ترامب وزوجته بفيروس كورونا سيغير من موقفه من الوباء.

وأوضحت أنها ليست سعيدة بإصابة ترامب بالفيروس، وتمنت له الشفاء العاجل.

وقالت: “من المحتمل، على المستوى الإنساني والشخصي، أن التعاطف مع المرضى أو كيف يسير الأمر، سيؤثر عليه بالتأكيد، خاصة إذا كان من حوله مصابون أيضاً”.

وعلى الصعيد السياسي، أكدت نيرا أن إدارة ترامب للوباء شهدت “العديد من التقلبات والمنعطفات وبعض الضربات المؤثرة” مثل إعلان انسحاب الولايات المتحدة من منظمة الصحة العالمية، وهو أمر “محزن للغاية”.

وأصرت على أن للولايات المتحدة دوراً مهماً للغاية تلعبه في هيكلة الصحة العالمية الذي تريد منظمة الصحة العالمية تنفيذه.

وأعلن ترامب فجر الجمعة إصابته هو وزوجته السيدة الأولى ميلانيا ترامب بفيروس كورونا المستجد.

وكتب ترامب على حسابه بشبكة “تويتر” الاجتماعية “ثبتت إصابتي أنا والسيدة الأولى بـ (كوفيد19). سنبدأ عملية الحجر الصحي والتعافي على الفور. سوف نتجاوز هذا معا!”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً