كيفية رفض الزوجة للعلاقة الحميمة من دون ان تزعج زوجها 

 كيفية رفض الزوجة للعلاقة الحميمة من دون ان تزعج زوجها 

لا يعتبر رفض الزوجة للعلاقة الحميمة امراً غريباً. فقد تفعل هذا لأسباب مختلفة منها انها تشعر بالتعب او بسبب ضعف الرغبة لديها او عدم احساسها بالارتياح النفسي او تقلب مزاجها. وقد يزعج هذا الزوج في بعض الاحيان لكن يمكنها الامتناع عن ذلك من دون ان تشعره بالاستياء وذلك من خلال اتباع بعض النصائح سهلة التطبيق. وهذه…

لا يعتبر رفض الزوجة للعلاقة الحميمة امراً غريباً. فقد تفعل هذا لأسباب مختلفة منها انها تشعر بالتعب او بسبب ضعف الرغبة لديها او عدم احساسها بالارتياح النفسي او تقلب مزاجها. وقد يزعج هذا الزوج في بعض الاحيان لكن يمكنها الامتناع عن ذلك من دون ان تشعره بالاستياء وذلك من خلال اتباع بعض النصائح سهلة التطبيق. وهذه افضل الطرق لرفض الزوجة للعلاقة الحميمة من دون ان يؤثر هذا سلباً على علاقتها بشريك حياتها.

اسباب رفض الزوجة للعلاقة الحميمة

كيفية رفض العلاقة من دون ازعاج الزوج 

يمكن رفض الزوجة للعلاقة الحميمة ان يرتبط ببعض العوامل والظروف الجسديو والنفسية.

– الشعور بالتعب بسبب كثرة المهمات التي تقوم بها الزوجة في المنزل وخارجه. فهذا يجعلها غير قادرة على إقامة العلاقة في نهاية يوم حافل بالأعمال.
– تقلب المزاج والانفعال وهو ما يحدث غالباً في مرحلة الدورة الشهرية مع التغييرات الهرمونية المفاجئة. ولهذا يمكن ان تصبح الزوجة عصبية المزاج او انها قد تبكي مراراً لأسباب لا تستحق ذلك.
– الخلاف مع الزوج وهو ما يحدث بين الحين والآخر لأسباب مختلفة. وهذا ما يجعل الزوجة لا ترغب في التقرب منه. كما قد يمنعها من هذا تأثرها ببعض الاحداث السلبية التي تقع في عائلتها او بلدها او حتى في عملها.

كيفية رفض العلاقة من دون ازعاج الزوج 

– عدم الرضى عن الحالة الجسدية بسبب زيادة الوزن مثلاً او عدم التمكن من ازالة الشعر الزائد.
– الشعور بالالم اثناء العملية الحميمة وهذا ما يمكن ان يسبب ضعف الرغبة لدى المرأة ويرتبط بعوامل كثيرة ابرزها الجفاف المهبلي.

كيفية رفض العلاقة من دون ازعاج الزوج

من اجل رفض اقامة العلاقة الزوجية من دون ان يشعر الزوج لهذا السبب بالغضب او بعدم الرضى، يمكن الزوجة ان تلجأ الى بعض الطرق التي تظهر تحليها بالمرونة والدبلوماسية.
– ان تختار الالفاظ التي تعبر بواسطتها عن عدم رغبتها في الممارسة الحميمة بدقة وان تنتقي تلك التي تجعل زوجها يتعاطف معها في حال كانت تعاني من مشكلة صحية ما او من التعب.
– اختيار التوقيت المناسب للرفض. فمن الخطأ ان يتم هذا فور ابداء الزوج رغبته في اقامة العلاقة. والافضل اعلامه بهذا قبل ساعات او بعد عودته من المنزل وخلوده الى الراحة.

كيفية رفض العلاقة من دون ازعاج الزوج 

– من المهم ايضاً التخطيط للعلاقة كأن يحدد الزوجان اوقات اقامتها بـ3 مرات اسبوعياً مثلاً او خلال عطلة نهاية الاسبوع. فهذا يعد نوعاً من التفاهم الذي يساعد على تسوية هذا الامر من دون ان يشعر بالانزعاج اي من الطرفين. لكن من المهم الحرص في هذه الحالة على الا يتحول تطبيق هذا البرنامج الى روتين ممل.
– عدم الرفض لمرتين متلاحقتين او اكثر. فمن الضروري في المرة التالية ان تبادر الزوجة الى اظهار رغبتها في ذلك وان كانت تشعر بالقليل من التعب. فهذا يمنح كلا الشريكين الشعور بالارتياح.
– من الضروري ان تتحدث الزوجة في هذه الحالة الى زوجها بطريقة صريحة وان تخبره بالسبب الحقيقي للرفض كي لا يعتقد انها ترفضه شخصياً.

كيفية رفض العلاقة من دون ازعاج الزوج 

– من الضروري ان تراقب ايضاً حالتها على مستوى العلاقة وان تسعى الى تطبيق النصائح المفيدة في حال لاحظت تراجع رغبتها بسبب كثرة الانشغالات مثلاً. ومن المهم ان تحرص على تحسين ذلك. وباتباع هذه النصائح لن يصبح رفض الزوجة للعلاقة الحميمة في بعض الاحيان امراً مزعجاً بالنسبة الى الزوج.

اقرئي أيضاً: العلاقة الزوجية و5 احجار تعزز الرغبة

كيفية رفض العلاقة من دون ازعاج الزوج 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً