كيكة الحليب والكراميل التريشيليا التركية الهشة الطرية

كيكة الحليب والكراميل التريشيليا التركية الهشة الطرية







تعتبر كيكة التريشيليا من أشهر أنواع الكيكة التي تقدم في تركيا، فهي يطلق عليها أسم كيكة الحليب التركي، وتعتبر من الوصفات المميزة، والسهلة، ويعتبر طعمها رائع ومتميز، ومذاقها طري، وغني بالحليب، وتعتبر كيكة التريشيليا أيضاً من أطباق الحلويات التي تلقي إقبالاً شديداً من الكثير من الناس كباراً وصغاراً، ولقد أصبحت تقدم كيكة التريشيليا في الكثير من الدول، ومحلات الحلويات…

تعتبر كيكة التريشيليا من أشهر أنواع الكيكة التي تقدم في تركيا، فهي يطلق عليها أسم كيكة الحليب التركي، وتعتبر من الوصفات المميزة، والسهلة، ويعتبر طعمها رائع ومتميز، ومذاقها طري، وغني بالحليب، وتعتبر كيكة التريشيليا أيضاً من أطباق الحلويات التي تلقي إقبالاً شديداً من الكثير من الناس كباراً وصغاراً، ولقد أصبحت تقدم كيكة التريشيليا في الكثير من الدول، ومحلات الحلويات المشهورة على مستوى العالم كله.
ويحب الكثير من الأشخاص حلوى كيكة التريشيليا وتقدم كحلوى باردة، فهي رائعة وشهية، وتحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم، ولها قيمة غذائية عالية، فهي تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، وتعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم.
وتعتبر كيكة التريشيليا واحدة من الحلويات الغريبة والغير تقليدية والتي لا يعرفها أفراد عائلتك، قومي بتقديمها كنوع من أنواع الحلويات الجديدة، وسوف يحبها كثيراً أفراد عائلتك.
و يمكنك أن تصنعي كيكة التريشيليا، وتقديمها للضيوف كطبق حلويات بجانب كوب من الشاي أو العصير، فهي من الحلويات السهلة والسريعة في التحضير، والتي يمكنك صنعها في دقائق معدودة في المنزل، سوف نقدم لك سيدتي في هذا المقال طريقة تحضير كيكة التريشيليا في المنزل، وبطريقة سهلة وبسيطة، وبمكونات موجودة ومتوفرة في كل بيتك، فتابعينا.

مكونات كيكة التريشيليا

  1. كوب ونصف من الدقيق الأبيض الفاخر الخاص بعمل الحلويات.
  2. كوب من السكر الأبيض الناعم.
  3. نصف كوب من الزيت النباتي.
  4. خمس حبات من البيض بدرجة حرارة الغرفة.
  5. نصف ملعقة صغيرة من الملح الناعم.
  6. ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.
  7. ملعقة صغيرة من البيكنج باودر.

مكونات الحشوة السائلة

  1. ثلاث أكواب من الحليب السائل كامل الدسم.
  2. كوب من السكر الأبيض الناعم.
  3. مغلف كريمة.
  4. ملعقة صغيرة من الفانيليا.

مكونات الكراميل

  1. كوب ونصف من السكر.
  2. كوب من الكريمة السائلة.
  3. ملعقتان كبيرتان من الزبدة الطرية.

طريقة تحضير كيكة التريشيليا

  1. قومي بنخل الدقيق جيداً لدخول الهواء به؛ولإزالة الشوائب، والأوساخ العالقة به، ثم ضيفي إليه البيكنج باودر.
  2. قومي بخفق البيض والسكر والفانيليا، والملح جيداً حتى تحصلين على خليط سائل وكثيف وكريمي.
  3. قومي بسكب الخليط على الدقيق تدريجياً مع التقليب جيداً حتى تتجانس المكونات وتتداخل مع بعضها، وحتى تحصلين على خليط متماسك القوام.
  4. احضري صينية مناسبة، ثم قومي بدهنها بالقليل من الزبدة أو الزيت وبطنيها بالدقيق.
  5. قومي بسكب الخليط في الصينية، ثم قومي بوضعها في الفرن على درجة حرارة 180درجة مئوية، ولمدة نصف ساعة حتى تنضج، ويصبح لونها فاتحاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً