رغم تحذيرات واشنطن… 1000 هندوراسي يتجهون نحو الحدود الأمريكية

رغم تحذيرات واشنطن… 1000 هندوراسي يتجهون نحو الحدود الأمريكية







شق أكثر من 1000 مهاجر هندوراسي طريقهم نحو غواتيمالا اليوم الخميس، على أمل العبور إلى المكسيك ومنها إلى الولايات المتحدة، رغم تأكيد الولايات المتحدة أن فرصهم في الوصول إلى وجهتهم، أصبحت أسوأ من أي وقت مضى. وذكرت تقارير وسائل الإعلام أن المهاجرين انطلقوا، ومعظمهم سيراً على الأقدام، من سان بيدرو سولا في شمال هندوراس، في وقت متأخر من…




مهاجرون من هندوراس في طريقهم إلى الولايات المتحدة أمس الأربعاء (سي بي إس نيوز)


شق أكثر من 1000 مهاجر هندوراسي طريقهم نحو غواتيمالا اليوم الخميس، على أمل العبور إلى المكسيك ومنها إلى الولايات المتحدة، رغم تأكيد الولايات المتحدة أن فرصهم في الوصول إلى وجهتهم، أصبحت أسوأ من أي وقت مضى.

وذكرت تقارير وسائل الإعلام أن المهاجرين انطلقوا، ومعظمهم سيراً على الأقدام، من سان بيدرو سولا في شمال هندوراس، في وقت متأخر من يوم أمس الأربعاء.

وسافر المهاجرون حاملين حقائب على ظهورهم، وبعضهم يدفع عربات الأطفال، وأفادت تقارير بأن جزءا من المجموعة وصل إلى مدينة كورينتو على الحدود الغواتيمالية.

وقال أحد المهاجرين، مع زوجته وابنته، للبرنامج الاخباري “هوي ميسمو”: “هدفي، إيجاد عمل جيد ..هذا طريق صعب، لكن لكل تضحية مكافأة”.

وتعد قافلة المهاجرين الفارين من الفقر والعنف، الأولى منذ إعادة فتح الحدود في غواتيمالا قبل أسبوعين، بعد إغلاقها لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً