طريقة عمل الفطير الشرقي والفطير وش بيتزا بحشو السجق

طريقة عمل الفطير الشرقي والفطير وش بيتزا بحشو السجق







الفطير من الأطعمة الشرقية، المحببة لدى الجميع حيث أنها من الأكلات السريعة سهلة التحضير، تتميز بسرعة تحضيرها وتعد من الوجبات الغنية بالعناصر الغذائية، التي تمد الجسم باحتياجاته، تتفنن الأمهات في تحضيرها وتقديمها. طريقة عمل الفطير بالسجق المكونات: كوبين من الدقيق المنخول، ملعقتين كبار من الزيت، أربعة ملاعق من الزبدة، ذرة ملح، كوب من الماء الدافئ…

الفطير من الأطعمة الشرقية، المحببة لدى الجميع حيث أنها من الأكلات السريعة سهلة التحضير، تتميز بسرعة تحضيرها وتعد من الوجبات الغنية بالعناصر الغذائية، التي تمد الجسم باحتياجاته، تتفنن الأمهات في تحضيرها وتقديمها.

طريقة عمل الفطير بالسجق

المكونات: كوبين من الدقيق المنخول، ملعقتين كبار من الزيت، أربعة ملاعق من الزبدة، ذرة ملح، كوب من الماء الدافئ.

مقادير حشوة السجق

ربع كيلو سجق بلدي مقطع صغيراً، نصف كوب طماطم مقطعة صغيراً، فلفل رومي وفلفل ملون مقطع قطعاً صغيرة، قرن فلفل حامي مقطع صغيراً، ثلاث ملاعق جبن رومي مبشور،جبن موتزاريلا.

نقوم بتسخين مقلاة ونضع ملعقة من الزيت ونقوم بوضع السجق وتقليبه، ثم نقوم بوضع الطماطم والفلفل حتى ينضج.

طريقة تحضير فطيرة السجق

  • نأتي بإناء عميق ثم نقوم بنخل الدقيق فيه ونضيف ذرة الملح، ثم نبدأ بوضع الزبدة والماء تدريجياً مع العجن باليد حتى يتماسك العجين.
  • نقوم بتغطية العجين ونتركه ليرتاح لمدة نصف ساعة، نقوم بتنظيف الرخامة جيداً ثم نقوم بتقسيم العجين إلى أربع قطع متساوية.
  • ثم نقوم بفرد العجين ليصبح رقيق، ثم نأتي بوضع نصف العجين في صينية مبطنة بالزيت ثم نقوم بوضع حشوة السجق، ثم نقوم بوضع ألجبنه الرومي والموتزاريلا ثم نقوم بوضع باقي العجين.
  • نقوم بغلق جوانب الفطيرة جيداً، ثم نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة 200 درجة ثم نقوم بوضع الفطيرة في الفرن لمدة نصف ساعة أو حتى النضج.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً