مؤشرات على تنامي التهديدات الإرهابية الإيرانية للبحرين

مؤشرات على تنامي التهديدات الإرهابية الإيرانية للبحرين







أكدت مصادر إسرائيلية اليوم الخميس، أن المؤشرات تؤكد تزايد الإرهاب الذي ترعاه إيران في البحرين، بعد اتفاق السلام مع إسرائيل. وقال تقرير استخباراتي نشرته صحيفة “جيروزالم بوست” الإسرائيلية اليوم الخميس، إن “التقديرات تشير إلى تزايد الضغط الإيراني لدفع منظماتها الإرهابية لرفع مستوى التهديد العام في البحرين، بما في ذلك مهاجمة حكام البحرين وإحباط السلام مع إسرائيل”.وفي إشارة …




شرطي يمر أمام العلم البحريني (أرشيف)


أكدت مصادر إسرائيلية اليوم الخميس، أن المؤشرات تؤكد تزايد الإرهاب الذي ترعاه إيران في البحرين، بعد اتفاق السلام مع إسرائيل.

وقال تقرير استخباراتي نشرته صحيفة “جيروزالم بوست” الإسرائيلية اليوم الخميس، إن “التقديرات تشير إلى تزايد الضغط الإيراني لدفع منظماتها الإرهابية لرفع مستوى التهديد العام في البحرين، بما في ذلك مهاجمة حكام البحرين وإحباط السلام مع إسرائيل”.

وفي إشارة إلى إعلان البحرين في 20 سبتمبر (أيلول) الماضي القضاء على خلية إرهابية كبرى، قال مركز “مئير عميت”، إن “في ذلك دليل على تصاعد التهديدات للبحرين من الميليشيات الإرهابية”.

وقالت المنامة بعد أيام قليلة من توقيعها إعلان تأييد السلام مع إسرائيل في 15 سبتمبر(أيلول)، إن الخلية الإرهابية خططت لمهاجمة مسؤولين بحرينيين ومنشآت أمنية ومراكز اقتصادية في البلاد.

وأكدت المصادر، أن إيران ووكلائها خططوا للهجمات أيضاً انتقاماً لاغتيال الولايات المتحدة في يناير(كانون الثاني) الماضي قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإرهابي قاسم سليماني.

وتؤكد المصادر، أن “توقيت إعلان اعتقال الخلية الإرهابية كان على الأرجح مرتبطاً بمراسم توقيع اتفاق السلام في 15 سبتمبر (أيلول) بين إسرائيل والبحرين”، لكن المؤامرات الإرهابية تحاك ضد المنامة منذ وقت طويل.

وأضح التقرير أن استهداف إيران للبحرينن ليس جديداً، إذ عملت طهران على استهداف المنامة فور استيلاء الملالي على الحكم في طهران، ومحاولة الإطاحة بالسلطات في البحرين، وأضاف التقرير أن إيران كثفت استهداف البحرين بين 2011 و2017، عبر جماعات موالية لإيران وحزب الله لتنفيذ عدد كبير من الهجمات داخل البلاد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً