4 حيل منزلية تجنبك عناء التنظيف المرهق .. تعرفي عليها

4 حيل منزلية تجنبك عناء التنظيف المرهق .. تعرفي عليها







لا شيء يرهق السيدات وربات البيوت بقدر التنظيف المتواصل حفاظا على نظافة البيت والأغراض، لذلك نقدم في مقال اليوم بعض الحيل البسيطة التي تخفف عناء التعب والتنظيف المرهق.إزالة الدهون: تحتاجين في كل مرة تقومين فيها بالطبخ لتنظيف البوتاغاز خوفا من تراكم الدهون واحتراقها؟ انثري القليل من الملح على البقع ثم اسكبي الخل الأبيض واتركيه لبعض الدقائق قبل مسحه باسفنجة …

لا شيء يرهق السيدات وربات البيوت بقدر التنظيف المتواصل حفاظا على نظافة البيت والأغراض، لذلك نقدم في مقال اليوم بعض الحيل البسيطة التي تخفف عناء التعب والتنظيف المرهق.

إزالة الدهون: تحتاجين في كل مرة تقومين فيها بالطبخ لتنظيف البوتاغاز خوفا من تراكم الدهون واحتراقها؟

انثري القليل من الملح على البقع ثم اسكبي الخل الأبيض واتركيه لبعض الدقائق قبل مسحه باسفنجة ناعمة للتخلص من الدهون دون أي جهد.

تحييد الروائح الكريهة: إذا كنت تعانين من انبعاث أي روائح كريهة من أنابيب المغسلة سواء في المطبخ أو في الحمام بسبب انسدادها، قومي بوضع الملح ليلا وتركه طيلة ليلة كاملة لتحييد الرائحة المزعجة والتخلص منها. يمكنك أيضا نثر الملح داخل الأحذية أو وضعه في فنجان داخل البراد للتخلص من كل روائح الأكل بسهولة.

تنظيف الطعام المحترق: لا شك أن تعانين من حين لأخر من احتراق الطعام في وعاء أو مقلاة وتحتاجين لبذل بعض الجهد لتنظيفه، ليس بعد الآن فكل ما عليك فعله هو رش طبقة سميكة من الملح داخل الوعاء مع إضافة القليل من الماء وتركه طوال الليل.

في اليوم التالي ارفعي الوعاء المحترق على النار لتسخينه واكشطي البقايا بملعقة خشبية.

تنظيف البقع الدهنية من الملابس: ملابسك جديدة لكنها اتسخت بطعام دهني عنيد؟ انثري الملح على البقع واتركيه طيلة يوم كامل، بعد ذلك افركيها بصابون مرسيليا ثم اشطفي بالماء الفاتر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً