5 عادات يومية للحفاظ على أسنان بيضاء

5 عادات يومية للحفاظ على أسنان بيضاء







الحصول على أسنان بيضاء لامعة تزيد من جمال حواء خطوة تحاول الكثيرات تنفيذها، وهي أيضا خطوة تدل على مدى العناية والاهتمام بالصحة. وبعيدا عن الخضوع للعلاجات الحديثة للتبييض، نقدم في مقال اليوم بعض العادات اليومية التي ينصح بإتباعها لتحصلي على أسنان بيضاء بدون عناء! تجنب التدخين: تحتوي السجائر على مواد ضارة تسبب اصفرار الأسنان مثل …

الحصول على أسنان بيضاء لامعة تزيد من جمال حواء خطوة تحاول الكثيرات تنفيذها، وهي أيضا خطوة تدل على مدى العناية والاهتمام بالصحة.

وبعيدا عن الخضوع للعلاجات الحديثة للتبييض، نقدم في مقال اليوم بعض العادات اليومية التي ينصح بإتباعها لتحصلي على أسنان بيضاء بدون عناء!

alt

تجنب التدخين: تحتوي السجائر على مواد ضارة تسبب اصفرار الأسنان مثل القطران والنيكوتين، لذلك يجب تجنب التدخين بأي شكل من الأشكال حفاظا على صحة الأسنان والجسم.

العلك بدون سكر: هل تعرفين أن مضغ العلكة الخالية من السكر يعزز إفراز اللعاب في الفم مما يفيد في تنظيف الأسنان بشكل طبيعي والتخلص من البقع التي تعلق على لويحة الأسنان. هذا إلى جانب وجود مادة إكسيليتول التي تكسب الأسنان اللمعان وتحميها من التسوس.

مشتقات الألبان: تحتوي على حمض اللاكتيك والكالسيوم وهي عناصر تغذي مينا الأسنان وتجعلها أكثر بياضا. يمكنك تناول الزبادي بشكل منتظم للحفاظ على صحة وجمال الأسنان.

الخضروات: تساعد بعض الخضراوات والفواكه أهمها التفاح والجزر في تنظيف الأسنان ويجعلها نظيفة ولامعة.

تجنب بعض المشروبات: تمتاز مينا الأسنان بطبيعتها المسامية مما يجعل الأصباغ التي تتوفر في المشروبات والأطعمة بشكل طبيعي في الاستقرار بدخلها بسهولة وتلوينها، لذلك ينصح بالقيام بغسل الفم مباشرة بعد شرب القهوة، الشاي الأسود، الكركديه، الصودا، الكركم، العنب البري، البنجر وغيرها من الأطعمة التي تترك أثرا ملونا في الفم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً