موسكو: نملك معلومات مؤكدة عن وصول سوريين للقتال في ناغورنو قره باخ

موسكو: نملك معلومات مؤكدة عن وصول سوريين للقتال في ناغورنو قره باخ







أبدت الخارجية الروسية قلقها من تقارير تتحدث عن نقل مسلحين سوريين إلى منطقة ناغورنو قره باخ، مؤكدة أنها تملك معلومات تثبت صحة هذه البيانات. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في موجز صحافي اليوم الخميس، أن المعلومات المتداولة عن تجنيد مسلحين بشكل جماعي في شمال سوريا، ونقلهم إلى قره باخ، تستدعي قلقاً، لافتة إلى صور وفيديوهات…




مسلحون سوريون موالون لأنقرة (أرشيف)


أبدت الخارجية الروسية قلقها من تقارير تتحدث عن نقل مسلحين سوريين إلى منطقة ناغورنو قره باخ، مؤكدة أنها تملك معلومات تثبت صحة هذه البيانات.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في موجز صحافي اليوم الخميس، أن المعلومات المتداولة عن تجنيد مسلحين بشكل جماعي في شمال سوريا، ونقلهم إلى قره باخ، تستدعي قلقاً، لافتة إلى صور وفيديوهات في مواقع التواصل الاجتماعي تؤكد هذه التقارير.

وقالت زاخاروفا، إن روسيا تملك حقائق تثبت وجود مسلحين سوريين في قره باخ، موضحة أن الحديث لا يدور عن تقارير إعلامية فقط.

وشددت الدبلوماسية الروسية على أن موسكو تعتبر أي تصريحات حربية أو خطوات عدائية من قبل أطراف ثالثة على خلفية التطورات الدراماتيكية في ناغورنو قره باخ، غير بناءة، ومن شأنها زيادة التصعيد في المنطقة المتنازع عليها، ما قد يجلب عواقب من الصعب للغاية التنبؤ بها، إلى منطقة جنوب القوقاز بأكملها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً