أمريكا وروسيا وفرنسا تندد بالقتال بين أذربيجان وأرمينيا

أمريكا وروسيا وفرنسا تندد بالقتال بين أذربيجان وأرمينيا







أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، وفرنسا في بيان مشترك تصاعد العنف بين أذربيجان وأرمينيا بسبب منطقة ناغورنو قره باخ، وطالبوا بالوقف الفوري لإطلاق النار. وجاء في بيان رؤساء الولايات المتحدة، وفرنسا، وروسيا “نأسف لفقدان الأرواح، ونقدم تعازينا لأسر القتلى والمصابين. نطالب بوقف فوري للأعمال العدائية بين القوات العسكرية المعنية”.وشهدت الأيام الأخيرة قتالاً عنيفاً بين أذربيجان …




عسكريان أرمنيان يشحنان قاذفة محمولة من طراز أر بي جي (أرشيف)


أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، وفرنسا في بيان مشترك تصاعد العنف بين أذربيجان وأرمينيا بسبب منطقة ناغورنو قره باخ، وطالبوا بالوقف الفوري لإطلاق النار.

وجاء في بيان رؤساء الولايات المتحدة، وفرنسا، وروسيا “نأسف لفقدان الأرواح، ونقدم تعازينا لأسر القتلى والمصابين. نطالب بوقف فوري للأعمال العدائية بين القوات العسكرية المعنية”.

وشهدت الأيام الأخيرة قتالاً عنيفاً بين أذربيجان وأرمينيا بسبب منطقة ناغورنو قره باخ، التي تسيطر عليها القوات الأرمينية المسيحية منذ عقود، والمعترف دولياً جزءاً من أذربيجان ذات الأغلبية المسلمة.

وتردد أن أكثر مئة شخص، بينهم عدة مدنيين، قتلوا في الاشتباكات التي بدأت الأحد الماضي.

وأضاف البيان أن الولايات المتحدة، وروسيا، وفرنسا” تدين بأشد العبارات التصعيد الأخير للعنف على طول خط التماس في منطقة ناغورنو قره باخ”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً