ما هي أهم فوائد وخصائص القرفة؟


ما هي أهم فوائد وخصائص القرفة؟







–>

تحتوي القرفة على العديد من العناصر الغذائية المفيدة والممتازة والتي تساهم في تعزيز صحة الجسم بطرق مختلفة.. تابعوا معنا وتعرّفوا على أبرز فوائد مشروب القرفة من خلال العناصر الغذائية الفعّالة فيها! صورة توضيحية – مضادات الأكسدة: تحتوي القرفة على كميّاتٍ …

–>


تحتوي القرفة على العديد من العناصر الغذائية المفيدة والممتازة والتي تساهم في تعزيز صحة الجسم بطرق مختلفة.. تابعوا معنا وتعرّفوا على أبرز فوائد مشروب القرفة من خلال العناصر الغذائية الفعّالة فيها!

alt
صورة توضيحية

– مضادات الأكسدة: تحتوي القرفة على كميّاتٍ كبيرةٍ من مضادّات الأكسدة القوية، مثل: متعدد الفينول (بالإنجليزيّة: Polyphenols)، والتي تحمي الجسم من الضرر التأكسدي الناتج عن الجذور الحرة، وفي دراسة نُشرت في مجلة Journal of Agricultural and Food Chemistry عام 2005، أُجريت فيها مقارنة بين نشاط مضادات الأكسدة في 26 نوعاً مختلفاً من التوابل، وكانت القرفة هي الأكثر فعالية بينهم، وأنَّ تأثيرها المضاد للأكسدة يفوق تأثير كل من الثوم، والأوريغانو، كما يمكن استخدام القرفة كمادةٍ حافظةٍ طبيعيٍة للأغذية.

– تمتلك خصائص مضادّة للالتهابات: أشارت دراسة أولية نُشرت في مجلة Food & Function عام 2015، إلى أنّ من الممكن للمركبات الموجودة في القرفة أن تُفيد في التخفيف من الحالات الالتهابية المرتبطة بالعمر، فهي تحتوي على مضادات الأكسدة، وتمتلك خصائص مضادّةً للالتهابات، ومن الجدير بالذكر أنَّ الالتهابات قد تُفيد في بعض الحالات في مكافحة العدوى، وترميم الأنسجة التالفة، ولكنَّها تُعدُّ مشكلة عندما تكون هذه الالتهابات مزمنة.

– تمتلك خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات: يمكن للقرفة أنّ تُقلل من العديد من أنواع البكتيريا التي تُسبب الأمراض، بما في ذلك بكتيريا السلمونيلا، والإشريكية القولونية (بالإنجليزية: E. coli)، والمكورات العنقودية (بالإنجليزية: Staphylococcus)، كما يُمكنها أيضاً أن تُقلل من فطريات المبيضة البيضاء (بالإنجليزية: Candida albicans)، والتي تُسبّب معظم أنواع التهابات المهبل الفطرية، ولكن ما زالت هذه الدراسة مخبرية، ومن غير الواضح كيفيّة، أو إمكانيّة استخدام القرفة للتقليل من العدوى..

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر