الجيش الألماني: لم تلحق أي أضرار بمعسكرنا في العراق

الجيش الألماني: لم تلحق أي أضرار بمعسكرنا في العراق







أكد متحدث باسم وحدة قيادة عمليات الجيش الألماني في شمالي العراق اليوم الخميس، أنه لم تلحق أية أضرار بالمعسكر الألماني هناك بعد إطلاق عدة صواريخ على إقليم أربيل شمالي العراق. ولكن المتحدث أشار إلى أن جنود الجيش الألماني انتقلوا مؤقتاً إلى أماكن حماية. وكان متحدث باسم التحالف الدولي في العراق أعلن على تويتر أنه يتم التحقيق الواقعة، وأضاف أنه …




معسكر القوات الألمانية في العراق (أرشيف)


أكد متحدث باسم وحدة قيادة عمليات الجيش الألماني في شمالي العراق اليوم الخميس، أنه لم تلحق أية أضرار بالمعسكر الألماني هناك بعد إطلاق عدة صواريخ على إقليم أربيل شمالي العراق.

ولكن المتحدث أشار إلى أن جنود الجيش الألماني انتقلوا مؤقتاً إلى أماكن حماية.

وكان متحدث باسم التحالف الدولي في العراق أعلن على تويتر أنه يتم التحقيق الواقعة، وأضاف أنه لم يكن هناك أية تلفيات.

وكانت قيادة العمليات المشتركة ذكرت في بيان لها أن “مجموعة إرهابية أقدمت مساء أمس الأربعاء على استهداف محافظة أربيل بعدد من الصواريخ، وسقطت هذه الصواريخ شمال غربي أربيل قرب عدد من القرى من بينها صاروخين قرب مخيم حسن شامي للنازحين، دون حدوث أي خسائر تُذكر”.

وأضاف البيان أن “توجيهات عُليا صدرت بتوقيف آمر القوة المسؤولة عن المنطقة التي انطلقت منها الصواريخ، وجرى فتح تحقيق فوري”.

وكانت مصادر رسمية في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق أفادت بسقوط 3 صواريخ على أطراف المدينة بالقرب من مواقع قوات التحالف الدولي ومطار أربيل دون الإعلان عن أضرار.

ومن جهتها أعلنت وزارة داخلية إقليم كردستان العراق، أن الصواريخ التي استهدفت مطار أربيل الدولي قد أطلقت من منطقة تخضع لقوات الحشد الشعبي شرقي الموصل (400 كيلومتر شمالي بغداد).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً