إنفوغراف 10 عادات يومية تدمر صحة القلب

إنفوغراف 10 عادات يومية تدمر صحة القلب







تعد أمراض القلب أحد أهم أسباب الوفيات حول العالم، فهذا العضو الصغير يشكل شريان الحياة الرئيسي في الجسم، ومن الضروري الحفاظ عليه وتجنب العادات السلبية التي تؤثر على صحته. وفيما يلي أهم العادات اليومية التي تدمر صحة القلب، بحسب موقع بيست لايف أونلاين:الجلوس لوقت طويلوجد الباحثون أن الجلوس لفترات طويلة يمكن أن يزيد من…




إنفوغراف 24


تعد أمراض القلب أحد أهم أسباب الوفيات حول العالم، فهذا العضو الصغير يشكل شريان الحياة الرئيسي في الجسم، ومن الضروري الحفاظ عليه وتجنب العادات السلبية التي تؤثر على صحته.

وفيما يلي أهم العادات اليومية التي تدمر صحة القلب، بحسب موقع بيست لايف أونلاين:

الجلوس لوقت طويل
وجد الباحثون أن الجلوس لفترات طويلة يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 14%. ويمكن أن يزيد أيضاً من خطر الموت المبكر بنسبة 40%، فالجلوس لوقت طويل يمكن أن يعطل الدورة الدموية مما يزيد من احتمال الإصابة بأمراض القلب.

قلة الحركة
القلب عضلة كغيره من عضلات الجسم يحتاج إلى التمرين والحركة للحفاظ على لياقته، وفي حال كنت تجلس طوال الوقت وتشاهد التلفزيون ولا تمارس التمارين الرياضية والنشاطات البدنية فأنت تعرض قلبك للخطر.

الإكثار من اللحوم الحمراء
يرتبط الإكثار من تناول اللحوم الحمراء بزيادة نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، والذي يؤدي بدوره إلى أمراض القلب والأوعية الدموية.

ضعف الصحة الفموية
تشير الدراسات إلى أن الأشخاص المصابين بأمراض اللثة معرضين بشكل أكبر للإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية وأمراض الأوعية الدموية، وذلك لأن أمراض اللثة تزيد من الالتهابات في الجسم وفي مجرى الدم، وهي من العوامل المسببة لأمراض القلب.

الشخير
وجد الباحثون في مستشفى هنري فورد في ديترويت، ميشيغان، أن الشخير يسبب تشوهات في الشرايين السباتية (الموجودة في رقبتك وتنقل الدم إلى رأسك ودماغك ووجهك) مما قد يعرض قلبك للخطر.

التوتر
المستويات المرتفعة من هرمون الكورتيزول الناتجة عن التوتر طويل الأمد يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق رفع ضغط الدم والكوليسترول وسكر الدم.

البقاء في المنزل
ربطت دراسة أجريت عام 2018 بين أمراض القلب والأوعية الدموية وانخفاض مستويات فيتامين د الذي يتم الحصول عليه بشكل أساسي من خلال التعرض لأشعة الشمس في الخارج، وينصح الخبراء بامتصاص ضوء الشمس لمدة لا تقل عن 15 دقيقة في اليوم.

التدخين
من المعروف أن التدخين هو العدو الأول للقلب والشرايين، فهو يؤدي إلى ضعف وانسداد الشرايين وزيادة احتمال الإصابة بالنوبات القلب والجلطات الدموية.

الدهون المشبعة
كما هو الحال بالنسبة للحوم الحمراء، هناك علاقة بين زيادة استهلاك الدهون المشبعة مثل الزبدة والجبنة والكريمات ومنتجات الألبان الأخرى وأمراض القلب، فهي تزيد من نسبة الكوليسترول والترسبات الضارة في مجرى الدم.

الإفراط في الطعام
عندما تأكل الكثير من الطعام، تتمدد المعدة وينقل الجسم كمية كبيرة من الدم من القلب إلى الجهاز الهضمي، ويمكن أن يؤدي هذا لحدوث ذبحة صدرية ومشاكل في القلب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً