كاري لام تهاجم الانتقادات الأجنبية في كلمتها بمناسبة اليوم الوطني

كاري لام تهاجم الانتقادات الأجنبية في كلمتها بمناسبة اليوم الوطني







هاجمت الرئيسة التنفيذية لهونغ كونغ كاري لام، الانتقادات التى توجهها الحكومات الأجنبية، وذلك خلال كلمة ألقتها اليوم الخميس بمناسبة عطلة اليوم الوطني في مركز وان تشاي للمؤتمرات، حسبنا ذكرت وسائل إعلام محلية. وجاءت تعليقات لام رداً على الانتقادات الدولية التي تلقتها بعد فرض بكين قانون جديد للأمن القومي تقول لام أن حكومتها ملتزمة بتطبيقه تماماً في المدينة،…




رئيسة السلطة التنفيذية في هونغ كونغ كاري لام (أرشيف)


هاجمت الرئيسة التنفيذية لهونغ كونغ كاري لام، الانتقادات التى توجهها الحكومات الأجنبية، وذلك خلال كلمة ألقتها اليوم الخميس بمناسبة عطلة اليوم الوطني في مركز وان تشاي للمؤتمرات، حسبنا ذكرت وسائل إعلام محلية.

وجاءت تعليقات لام رداً على الانتقادات الدولية التي تلقتها بعد فرض بكين قانون جديد للأمن القومي تقول لام أن حكومتها ملتزمة بتطبيقه تماماً في المدينة، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة التلفزيون في هونغ كونغ.

واتهمت لام في كلمتها بمناسبة اليوم الوطني الحكومات الأجنبية التي تنتقد القانون وطالبت بإلغائه، بالالتزام بمعايير مزدوجة وأدانت الاتهامات ضد وكالات تطبيق القانون المحلية.

وقالت: “سأواصل أنا وزملائي، بإصرار، وبشكل قانوني، القيام بممهمتنا لتأمين الأمن القومي بدون خوف أو محاباة”.

وتم نشر قانون الأمن القومي الجديد في الجريدة الرسمية في ملحق للقانون الأساسي لهونغ كونغ يوم 30 يونيو(حزيران).

ويعاقب القانون دعاوى الانفصال والتخريب والتواطؤ مع القوى الأجنبية والإرهاب، وتقول الحكومة إنه يستهدف مجموعة قليلة من المعارضين.

ومع ذلك فمنذ تطبيقه، ظل المواطنون العاديون في حالة شك فيما كانوا ينتهكون القانون، حيث أن الحملة الصارمة التى استهدفت شعارات على الأعلام ،واغاني بعبارات تخريبية وحتى الملصات التى تتضمن رسائل تدعو للديمقراطية.

ويعاقب القانون أي تجمع غير مرخص به بعقوبة السجن لمدة تصل لخمس سنوات.

وتقول لام إن القانون “أعاد التوازن” للمدينة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً