السلطات الكوبية ترفع حظر التجوال المفروض في هافانا

السلطات الكوبية ترفع حظر التجوال المفروض في هافانا







قررت الحكومة الكوبية رفع حظر التجوال والقيود المفروضة على الحركة داخل العاصمة هافانا، على الرغم من أنها ستبقي على القيود على الدخول والخروج من منطقة العاصمة. وقال حاكم هافانا رينالدو زاباتا فى خطاب تم بثه على التلفزيون الوطني “يجب أن نهتم بأنفسنا بصورة أكبر في منازلنا وأماكن عملنا”.وأضاف أن ضعفاً في الاقتصاد دفع المسؤولين إلى تخفيف الإجراءات…




رجل وامرأة يرتديان الكمامة الصحية خوفاً من كورونا في كوبا (أرشيف)


قررت الحكومة الكوبية رفع حظر التجوال والقيود المفروضة على الحركة داخل العاصمة هافانا، على الرغم من أنها ستبقي على القيود على الدخول والخروج من منطقة العاصمة.

وقال حاكم هافانا رينالدو زاباتا فى خطاب تم بثه على التلفزيون الوطني “يجب أن نهتم بأنفسنا بصورة أكبر في منازلنا وأماكن عملنا”.

وأضاف أن ضعفاً في الاقتصاد دفع المسؤولين إلى تخفيف الإجراءات التى تم اتخاذها في سبتمبر(أيلول).

وتم إعادة فتح الشواطئ وحمامات السباحة، على الرغم من أن الطاقة بها تم تقليصها إلى 30% وسوف تعود وسائل النقل العام للعمل في هافانا بنسبة 80% من الطاقة المعتادة.

ومن المقرر أن تعود السنة الدراسية في الثاني من نوفمبر(تشرين ثاني).

وسسيظل مطار هافانا مغلقاً في الوقت الحالي، ولكن المتاجر تعود لساعات العمل المعتادة.

وحتى الآن كانت تفتح في الصباح فقط، وستظل الحانات وصالات الديسكو مغلقة.

وكانت السلطات قد فرضت في بداية شهر سبتمبر(أيلول) حظر تجوال من الساعة السابعة مساء حتى الخامسة صباحاً، وقيدت الحركة في المدينة لأكثر من مليوني نسمة بعد تفشي مثير للقلق لوباء كورونا المستجد.

ويظل استخدام كمامات الوجه إجبارياً، ونفس الأمر ينظبق على التباعد الاجتماعي في الأماكن العامة، في ظل عقوبة التعرض لغرامات كبيرة للمخالفين.

يذكر أنه منذ بدء تفش الوباء تم تسجيل 5597 حالة إصابة مؤكدة و122 حالة وفاة، حسبما أعلن المدير الوطني لمكافحة الأوبئة فرانسيسكو دوران في تصريحات للتلفزيون الوطني، الأربعاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً