طريقة عمل الزيتون الأسود بأسهل وصفتين سريعتين ف المنزل

طريقة عمل الزيتون الأسود بأسهل وصفتين سريعتين ف المنزل







طريقة تخليل الزيتون الأسود، يعتبر الزيتون الأسود من أكثر أنواع الأطباق في الشهية والتي توجد على موائد الطعام، ويتشهر وجود الزيتون في جميع الدول العربية، وبفضله الكبير والصغير، بالإضافة إلى طعم الزيتون الرائع، فهو أيضًا يعد من المقبلات وفاتح للشهية، وتتعدد طرق استخدام الزيتون، ولكن يعد الزيتون المخلل من أكثر أنواع الزيتون شيوعًا، وهذا ما سوف …

طريقة تخليل الزيتون الأسود، يعتبر الزيتون الأسود من أكثر أنواع الأطباق في الشهية والتي توجد على موائد الطعام، ويتشهر وجود الزيتون في جميع الدول العربية، وبفضله الكبير والصغير، بالإضافة إلى طعم الزيتون الرائع، فهو أيضًا يعد من المقبلات وفاتح للشهية، وتتعدد طرق استخدام الزيتون، ولكن يعد الزيتون المخلل من أكثر أنواع الزيتون شيوعًا، وهذا ما سوف نراه فيما يلي.

خطوات عمل الزيتون المخلل

يعتبر مخلل الزيتون الأسود من أسهل أنواع المخللات التي يمكن أن تقوم بتنفيذها ربات المنزل، فهو يتميز بأن تنفيذه لا يتطلب مجهود كبير أو وقت كبير في صنعه، لعمل الزيتون المخلل في المنزل يمكن إتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يجب توافر كمية الزيتون المناسبة لعدد أفراد العائلة أو كما ترغب ربة المنزل.
  2. يجب غسل الزيتون الأسود بشكل جيد لكي نتخلص من أي أوساخ أو أتربة موجودة به، وأيضًا الشوائب العالقة فيه.
  3. نقوم بإحضار إناء كبير ونضع به كمية من الماء البارد وتكون مناسبة ونضع كمية الزيتون به ويتم تغطيته بالماء البارد بشكل كامل.
  4. يتم ترك الزيتون في الماء البارد لمدة عشرة أيام، وفي كل يوم يجب تغير المياه به حتى لا يحدث له أي مشكلات.
  5. نقوم بإحضار إناء آخر كبير الحجم، ونضع به كمية مناسبة من الماء، ونقوم يغلي الماء ونخلط الماء بالملح الغير معالج باليود، ونحرص على إذابة الملح في الماء بشكل جيد.
  6. يتم ترك الماء المغلي لبعض الوقت حتى يبرد تمامًا وتصبح درجة حرارة الماء في درجة حرارة الغرفة.
  7. نتخلص من كمية الماء الموضوعة في الزيتون الأسود المغلي، ثم نقوم بصب الماء المخلوط بالملح على الزيتون الأسود.
  8. يجب تغير الماء المخلوط بالملح كل يوم، ثم نكرر وضع ماء مخلوط بملح غير معالج باليود ونغليه ونضعه على الزيتون الأسود ونستمر في تكرار هذه العملية لمدة عشرة أيام كل يوم.
  9. يوضع حبات الزيتون الأسود في البرطمان وتوضع طبقة من الملح فوقه وبعد ذلك يتم وضع طبقة أخيرة من الزيتون في بداية البرطمان.
  10. يستمر تخليل الزيتون الأسود لمدة ستة أسابيع أو أكثر ويصبح جاهزًا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً