طريقة عمل فطائر الصاج والسبانخ بعجينة العشر دقائق في المنزل

طريقة عمل فطائر الصاج والسبانخ بعجينة العشر دقائق في المنزل







طريقة عمل فطائر الصاج والسبانخ بعجينة العشر دقائق في المنزل، تحب الكثير من سيدات المنزل لتجهيز أشهى الأكلات والفطائر فى المنزل بدون أن تقوم بشرائها من الخارج، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على خطوات عمل فطائر العصاد والسبانخ بعجينة العشر دقائق في المنزل، بالإضافة إلى أنها تحتوي على الكثير من المركبات والفيتامينات الهامة لصحة الجسم. عمل فطائر …

طريقة عمل فطائر الصاج والسبانخ بعجينة العشر دقائق في المنزل، تحب الكثير من سيدات المنزل لتجهيز أشهى الأكلات والفطائر فى المنزل بدون أن تقوم بشرائها من الخارج، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على خطوات عمل فطائر العصاد والسبانخ بعجينة العشر دقائق في المنزل، بالإضافة إلى أنها تحتوي على الكثير من المركبات والفيتامينات الهامة لصحة الجسم.

عمل فطائر العصاج والسبانخ

المكونات، مقادير عجينة ال 10 دقائق، كوب ونصف من الدقيق وملعقة خميرة وملعقة سكر وبيضة واحدة ونصف كوب زيت نصف كوب ماء دافئ للعجن وملعقتين حليب بودرة وقليل من الملح.

مكونات الحشو، 400 جرام من اللحم المفرومة وبصل مفرومة وثلاث فصوص ثوم وملعقة بهارات وملح وفلفل أسود وربع ملعقة صغيرة قرنفل وربع زيت نباتي وثلاث أكواب من أوراق السبانخ وربع كوب من الجبنة الموتزريلا أو بالميزان.

خطوات تحضير فطائر العصاج والسبانخ

أولا قومي بتجهيز عجينة العشر دقائق وذلك من خلال إحضار وعاء متوسط وضعي فيه جميع المكونات مع بعضها الخاصة بالعجينة منها الخميرة والدقيق والسكر والملح والحليب البودرة، بعد ذلك قومي بإضافة الزيت وقلبي المكونات مع بعضها ثم ضعي الماء الدافئ بشكل تدريجي، حتى تصبح عجينة متجانسة مع بعضها وتنقيها على الأقل لمدة 30 دقيقة حتى ترتاح وتختمر.

بعد ذلك قومي بتتبيل اللحم المفرومة وضعي عليها الملح والفلفل الأسود والبهارات ثم ضعيه في وعاء على النار ونضيف إليها كمية مناسبة من الزيت وقلبيها على نار هادئة ثم ابدائي بوضع الثوم وقلبي المكونات مع بعضها لمدة عشر دقائق ثم اتركيها حتى تنضج.

بعد ذلك ضعي السبانخ وقلبي المكونات مع بعضها حتى تذبل أوراق السبانخ وضيفي الجبنة المبشورة وبعد ذلك قومي بفرد العجين نصف الكمية وضعيها في صينية مدهونة بقليل من الزبدة أو الزيت ثم ضعي فوقها الحشو، وبعد ذلك افردي باقي العجين وضعيها فوقها وضيفي عليها بيض مخفوقا وعليها القليل من الحليب والملح والفلفل الأسود وضعيها في الفرن بعد تسخين ولمده 10 دقائق على الأقل وتركها حتى يصبح الوجه ذهبي وبعد أن تبرد ابدئي تقطيعها ووضعها في أطباق التقديم وبالهناء والشفاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً