شرطة الشارقة تحصل على شهادة اعتماد دولية في التفتيش الأمني «K9»

شرطة الشارقة تحصل على شهادة اعتماد دولية في التفتيش الأمني «K9»







تسلم اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة شهادة اعتماد المواصفات الدولية للتفتيش الأمني (K9) التي حصل عليها قسم التفتيش الأمني بالقيادة كأول وحدة تنظيمية اتحادية تحصل على هذه الشهادة من مركز تدريب كلاب الشرطة الهولندية.كما تسلم اللواء الشامسي النسخة الأولى من كتاب «الدور الأمني للكلاب البوليسية بالمنافذ والمطارات»، وذلك لدى استقباله الأربعاء…

emaratyah

تسلم اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة شهادة اعتماد المواصفات الدولية للتفتيش الأمني (K9) التي حصل عليها قسم التفتيش الأمني بالقيادة كأول وحدة تنظيمية اتحادية تحصل على هذه الشهادة من مركز تدريب كلاب الشرطة الهولندية.
كما تسلم اللواء الشامسي النسخة الأولى من كتاب «الدور الأمني للكلاب البوليسية بالمنافذ والمطارات»، وذلك لدى استقباله الأربعاء بمقر القيادة للمقدم الدكتور أحمد عادل المعمري رئيس قسم التفتيش الأمني «K9» بشرطة الشارقة.
وأشاد اللواء الشامسي بسلسلة النجاحات التي ظلت تحققها مختلف الإدارات والأقسام بشرطة الشارقة في كافة مجالات العمل الأمني على المستويين المحلي والدولي، مثمناً حصول قسم التفتيش الأمني «k9» بالإدارة العامة للعمليات الشرطية بشرطة الشارقة على شهادة الاعتماد الدولي من مركز تدريب كلاب الشرطة الهولندية لمعايير التفتيش الأمني للكلاب البوليسية.
ونوّه بمحتوى النسخة الأولى من كتاب الدور الأمني للكلاب البوليسية بالمنافذ والمطارات الذي أعده رئيس قسم التفتيش الأمني (K9) بشرطة الشارقة وبما يحتويه من معلومات قيمة حول أهمية دور الكلاب البوليسية في مجال العمل الأمني وطرق تدريبها على كشف المواد المحظورة ومنع دخولها عبر المطارات والمنافذ الحيوية.
من جانبه أوضح المقدم الدكتور أحمد عادل المعمري أن هذا الاعتماد جاء ثمرة للجهود المستمرة التي تبذلها شرطة الشارقة في مجال التدريب والتطوير وعملها على رفع كفاءة الأداء بالقسم ونتيجة لاجتياز القسم للاختبارات العملية المتنوعة وللزيارات الميدانية العديدة التي قام بها خبراء المركز الهولندي للقسم والتي اشتملت على التقييم بشكل شامل للمدربين والكلاب البوليسية والمعدات والحظائر وعمليات التفتيش وتقفي الأثر والاستعراف والمداهمة والاقتحام. (وام)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً