السفير الشامسي يسلّم «اليونيسكو» أجهزة من «مدرسة»


السفير الشامسي يسلّم «اليونيسكو» أجهزة من «مدرسة»







بيروت:«الخليج» زار سفير الإمارات في لبنان د. حمد سعيد الشامسي مكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونيسكو»، حيث كان في استقباله مدير مكتب «اليونيسكو» الإقليمي للتربية في الدول العربية – بيروت الدكتور حمد بن سيف الهمامي والأخصائي الإقليمي لبرامج التربية الأساسية ومحو الأمية الدكتور حجازي إدريس.وخلال الزيارة سلّم السفير الشامسي 40 جهازاً لوحياً، بهدف…

بيروت:«الخليج»

زار سفير الإمارات في لبنان د. حمد سعيد الشامسي مكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونيسكو»، حيث كان في استقباله مدير مكتب «اليونيسكو» الإقليمي للتربية في الدول العربية – بيروت الدكتور حمد بن سيف الهمامي والأخصائي الإقليمي لبرامج التربية الأساسية ومحو الأمية الدكتور حجازي إدريس.
وخلال الزيارة سلّم السفير الشامسي 40 جهازاً لوحياً، بهدف توفير الدعم لمركز تدريب المعلمين التابع للمكتب الإقليمي ل«اليونيسكو» ببيروت ودعماً لبرامج تدريب التعليم عن بُعد للمعلمين، والمقدمة من قبل مبادرة منصة «مدرسة» الإلكترونية المندرجة ضمن مشاريع «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» والتي تعد منصة التعليم الإلكتروني الأكبر عربياً.
وقال السفير الشامسي: «إن هذا المشروع له أهمية إنسانية كبيرة فهو يدعم تأهيل المعلمين وبناء مهاراتهم في التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد، بما يساهم في تعزيز تجربة الطلاب ويساعد في تعميم قيمة المعرفة، خاصة في ظل تزايد أعداد التسرب المدرسي وهذا ما يخلق معضلات ومشاكل جمة».
ورحب الدكتور حمد الهمامي بالسفير الشامسي وشكره على الدعم المقدّم من دولة الإمارات العربية ل«اليونيسكو» من خلال «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» عبر منصة «مدرسة» الإلكترونية.
كما أشاد الدكتور الهمامي بالدعم الذي تقدمه دولة الإمارات ل«اليونيسكو» في المشروعات الكبيرة كمشروع إعادة إعمار القطاعات الثقافية والأثرية في الموصل، كما تم مناقشة إمكانية تقديم التعليم في لبنان خصوصاً بعد أزمة تدمير المرفأ. وقدم الدكتور حمد الشكر للسفير لتقديم عدد من الأجهزة اللوحية لتعزيز قدرات المكتب للتدريب عن بُعد في لبنان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً