قوى سياسية سودانية تطالب بالتطبيع مع إسرائيل

قوى سياسية سودانية تطالب بالتطبيع مع إسرائيل







دعت قوى سياسية سودانية اليوم الأربعاء، تأييدها للتطبيع مع إسرائيل ودعت رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان، إلى قبول العرض الأمريكي لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب. وكان القصر الرئاسي في الخرطوم أعلن الأربعاء الماضي أن رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان ووزير العدل، أنهيا اجتماعات في العاصمة أبوظبي ناقشت على مدى 3 أيام…




مبارك الفاضل يتوسط أبو القاسم إمام وحميد محمد حامد في المؤتمر (سودان تريبيون)


دعت قوى سياسية سودانية اليوم الأربعاء، تأييدها للتطبيع مع إسرائيل ودعت رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان، إلى قبول العرض الأمريكي لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وكان القصر الرئاسي في الخرطوم أعلن الأربعاء الماضي أن رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان ووزير العدل، أنهيا اجتماعات في العاصمة أبوظبي ناقشت على مدى 3 أيام مع فريق الإدارة الأمريكية مستقبل السلام العربي الإسرائيلي، وقضايا أخرى بينها رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب.

وذكر موقع “سودان تريبيون” اليوم أن قادة حزب الأمة وحركة “تحرير السودان ـ الثورة الثانية” بقيادة أبو القاسم إمام، وجبهة الشرق، عقدوا مؤتمراً صحافياً مشتركاً في الخرطوم لإعلان تأييدهم لتطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وقال رئيس حزب الأمة مبارك الفاضل إن “العرض الأمريكي محكوم بالانتخابات الرئاسية المقبلة وعلينا ألا نضيع الفرصة التاريخية”، مضيفاً أن في الفترة “بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية سندخل في أزمة كبيرة بالسودان إذا لم نوافق على العرض الذي قدم في الإمارات”.

وتابع “لن يرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب لسنوات طويلة إذا لم نستثمر الفرصة”، معتبراً أن “ليس هناك ما يمنع أن نتواصل مع إسرائيل، ولدينا لاجئون في إسرائيل يرسلون حوالات مالية إلى أهلهم”.

من جانبه، قال رئيس حركة “تحرير السودان ـ الثورة الثانية”، أبو القاسم إمام، إن هناك نية لتشكيل جبهة سياسية مساندة للتطبيع مع إسرائيل، داعياً مجلس الأمن والدفاع السوداني، إلى اجتماع طارئ لقبول العرض الأمريكي قبل الانتخابات الأمريكية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً