كيفية ازالة روائح الشواء والطهي من المطبخ والبيت بطرق طبيعية غير مكلفة

كيفية ازالة روائح الشواء والطهي من المطبخ والبيت بطرق طبيعية غير مكلفة







التخلص من رائحة الطهي في المطبخ، كثيراً ما تتعرض النساء لضيوف بشكل مفاجئ، أو حتى إن كانت من اللاتي لا يفضلن رائحة الطعام بعد الطهي أن تظل في منزلها، وفي السطور التالية سنعطيك حيل للتخلص من تلك الروائح في مطبخك بطرق بسيطة. أهمية التخلص من روائح الطهي برغم أن لا يوجد ألذ وأشهى من مذاق الطعام المشوي أو …

التخلص من رائحة الطهي في المطبخ، كثيراً ما تتعرض النساء لضيوف بشكل مفاجئ، أو حتى إن كانت من اللاتي لا يفضلن رائحة الطعام بعد الطهي أن تظل في منزلها، وفي السطور التالية سنعطيك حيل للتخلص من تلك الروائح في مطبخك بطرق بسيطة.

أهمية التخلص من روائح الطهي

برغم أن لا يوجد ألذ وأشهى من مذاق الطعام المشوي أو المقلي في المنزل وعلى وجه الخصوص إن كنا نعدها لعزومة عائلية، ولكن رائحة هذه العزومة بعد الانتهاء منها لن تكون بالشيء الجيد إن ظلت حولنا، ومن شأنها أن تزعج الضيوف وأهل المنزل أيضاً وتؤثر على الطاقة الإيجابية بالتتابع لدينا في هذا التجمع.

  • إن كنت ممن يستخدمن الفحم في طعامه فابدئي بتنظيف الشواية أو المقلاة التي اعددتي بها الطعام وعيون البوتجاز أيضاً بمحلول الخل والماء واحذري أن تتركيها غير منظفة لفترة طويلة حتى لا تكتسب رائحة مزعجة ونفاذة.
  • تجنبي استخدام زيت القلي أكثر من 3 مرات متتالية، لتفادي الرائحة الغير مستحبة والأمراض التي تنتج عن ذلك.
  • قومي بتهوية منزلك بشكل جيد بعد قيامك بالطهي عامةً للتخلص من الدخان والرائحة.

وصفات طبيعية لإزالة رائحة الطهي من المنزل

اغلي قليلاً من القرفة وشرائح الليمون مضيفة في ذلك البابونج وماء، اطلقي لها العنان في مطبخك لتفوح رائحتها فيه، يمكنك وضعها على سفرتك أيضاً. يمكنك تكرار العملية باستبدال المكونات بقشر ليمون وبرتقال وفانيليا.

وبذلك نكون قد غطينا بشكل وافي طرق مختلفة للتخلص من رائحة الطهي في منزلك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً