بولسونارو لبايدن: البرازيل “لا تقبل الرشاوى”

بولسونارو لبايدن: البرازيل “لا تقبل الرشاوى”







أعرب الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو عن أسفه لتصريح المرشح الأمريكي جو بايدن الذي انتقد في مناظرة الثلاثاء مع الرئيس دونالد ترامب السياسة البيئية للبرازيل، قائلاً إنه سيعرض أموالاً على البلاد “لوقف تدمير الغابات”. ورد بولسونارو في تغريدات الأربعاء على الشبكات الإجتماعية قال فيها إن البرازيل “لا تقبل رشاوى او تهديدات بلا أساس”.وأشار بايدن في …




الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو (أرشيف)


أعرب الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو عن أسفه لتصريح المرشح الأمريكي جو بايدن الذي انتقد في مناظرة الثلاثاء مع الرئيس دونالد ترامب السياسة البيئية للبرازيل، قائلاً إنه سيعرض أموالاً على البلاد “لوقف تدمير الغابات”.

ورد بولسونارو في تغريدات الأربعاء على الشبكات الإجتماعية قال فيها إن البرازيل “لا تقبل رشاوى او تهديدات بلا أساس”.

وأشار بايدن في المناظرة الانتخابية الثلاثاء في الولايات المتحدة، إلى الحرائق في منطقة الأمازون، قائلاً إن “الغابة الإستوائية في البرازيل مدمرة” وعرض مع دول أخرى 20 مليار دولار لوقف “تدميرها”.

وقال بولسونارو زعيم اليمين المتطرف، إن “البعض لا يدرك أن البرازيل تغيرت” وأنه “لا يمكن التفاوض” على سيادة البلاد.

وأضاف أن حكومته “تتخذ إجراءات غير مسبوقة لحماية منطقة الأمازون”، مرحباً بـ”تعاون الولايات المتحدة حتى في مشاريع الاستثمار”.

ويعد الرئيس البرازيل، الذي تولى السلطة في مطلع يناير (كانون الثاني) 2019 ، من أنصار فتح البواب أمام الأنشطة الاقتصادية في المحميات البيئة، مثل الأمازون.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً