اناقة

خلطات تقشير الشفاه بالطرق الطبيعية في المنزل

خلطات تقشير الشفاه بالطرق الطبيعية في المنزل







خلطات تقشير الشفاه بالطرق الطبيعية في المنزل تجعل شفاهك أكثر جاذبية وصحية. فالشفاه الصحية هي تلك الشفاه الناعمة والوردية اللون. تواجه بعض النساء عادات سيئة بالنسبة للشفاه وهي عبارة عن تقشير شفاهها بأظافرها أو بأسنانها مما يسبب بعض الجروح ويصبح منظر الشفاه غير مستحب، لذلك هناك خلطات طبيعية اعتمدتها أغلب النساء، وهي خلطات تساعد على تقشير الشفاه وتحسين …

خلطات تقشير الشفاه بالطرق الطبيعية في المنزل تجعل شفاهك أكثر جاذبية وصحية. فالشفاه الصحية هي تلك الشفاه الناعمة والوردية اللون. تواجه بعض النساء عادات سيئة بالنسبة للشفاه وهي عبارة عن تقشير شفاهها بأظافرها أو بأسنانها مما يسبب بعض الجروح ويصبح منظر الشفاه غير مستحب، لذلك هناك خلطات طبيعية اعتمدتها أغلب النساء، وهي خلطات تساعد على تقشير الشفاه وتحسين مظهرها. اليك خلطات تقشير الشفاه بالطرق الطبيعية في المنزل.

خلطات تقشير الشفاه بالطرق الطبيعية في المنزل

خلطات تقشير الشفاه بالطرق الطبيعية في المنزل

خلطة زيت جوز الهند والعسل والسكر

خلطات تقشير الشفاه تعتبر وسيلة فعالة لإعادة نعومة الشفاه. فالشفاه هي أكثر المناطق حساسة في الجسم خاصة عند تعرضها للرياح والحرارة والبرودة.

فيعتبر زيت جوز الهند مطرياً يرطب البشرة ويحمي الجلد من التعرضات الخارجية بما أنه يحتوي على مضاضات الأكسدة التي تغذي البشرة. أما العسل فله خصائص ترطيب البشرة والسكر مقشر طبيعي فعال لإزالة خلايا الجلد الميتة.

امزجي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من العسل للحصول على مزيج، ثم أضيفي ملعقتان كبيرتان من السكر البني، وملعقة صغيرة من الماء الدافئ واحصلي على خلطة رائعة لتقشير الشفاه.

بعدها افَركي شفاهك باستخدام المزيج بحركاتٍ دائريةٍ مدّة 2-3 دقائق، ثُمّ اغسل بالماء الدافئ.
اتبعي هذه الخلطة مرتين أو ثلاث مرات خلال اليوم، كما يمكن أيضاً وضعه قبل النوم وتركه طوال الليل.

خلطة السكر مع زيت الزيتون 

خلطات تقشير الشفاه تشمل خلطة السكر مع زيت الزيتون إذ إن حبيبات السكر الخشنة ممتازة لتقشير الشفاه المتشققة. يمكن أن يساعدك فرك شفتيك بالسكر على التخلص من الطبقة العلوية من الجلد الجاف والمتقشر، لذلك ستصبح شفتيك ناعمة ونضرة.

اخلطي ملعقة صغيرة من السكر البني أو الأبيض مع بضع قطرات من زيت الزيتون ونصف ملعقة صغيرة من العسل، ولا تدعي السكر يذوب.

بعدها ضعي هذا الخليط على شفتيك وافركي بلطف بحركات دائرية، ثم اغسلي المقشر بالماء الفاتر.

يمكنك استخدام هذا الخليط يومياً في الفترة الأولى ثم استمري في استخدامه مرة أو مرتين في الأسبوع للحفاظ على شفاه ناعمة وسلسة.

خلاطة الفانيليا والسكر وصودا الخبز

خلطات تقشير الشفاه تساعد على إعادة تنعيم الجلد. فخلطة الفانيلا والسكر تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة وإعادة صحة الشفاه. فالسكر وصودا الخبز يعملان كمقشر في هذا الخليط، أما الفانيليا فتضيف نكهة لطيفة إلى مقشر الشفاه هذا.

اخلطي ملعقتين صغيرتين من السكر مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز وملعقتين صغيرتين من زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون وربع ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا، ثم ضعي كمية صغيرة من هذا الخليط على أطراف أصابعك وضعيه على شفتيك. بعدها افركي شفتيك بهذا الخليط لمدة دقيقة أو أكثر ثم اغسليه بالماء.

يمكنك تخزين باقي مقشر الشفاه بالفانيليا في وعاء محكم الغلق لمدة تصل إلى 7 أيام، وأعيدي وضع هذا المقشر على شفاهك كل يوم لبضعة أيام، ثم مرة كل 3-4 أيام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً