جربي وصفة أومليت المكرونة لأطفالك

جربي وصفة أومليت المكرونة لأطفالك







وصفة أومليت المكرونة، اعتدنا على تحضير أومليت البيض ولكن هناك وصفة جديدة يمكن تحضيرها بدلًا من البيض وهي المكرونة، حيث يمكن تحضير أومليت المكرونة بكل سهولة لتقديم وصفة جديدة لعائلتك الكريمة لتنال إعجابهم، ويتميز أومليت المكرونة بمذاقه الرائعة وسهولة تحضيره وفيه وقت بسيط لا يتعدى النصف ساعة تقريبًا، تعرفي على متطلبات أومليت المكرونة. مقادير أومليت المكرونة هذه المقادير معدة …

وصفة أومليت المكرونة، اعتدنا على تحضير أومليت البيض ولكن هناك وصفة جديدة يمكن تحضيرها بدلًا من البيض وهي المكرونة، حيث يمكن تحضير أومليت المكرونة بكل سهولة لتقديم وصفة جديدة لعائلتك الكريمة لتنال إعجابهم، ويتميز أومليت المكرونة بمذاقه الرائعة وسهولة تحضيره وفيه وقت بسيط لا يتعدى النصف ساعة تقريبًا، تعرفي على متطلبات أومليت المكرونة.

مقادير أومليت المكرونة

هذه المقادير معدة حتى تكفي عدد أربع أشخاص، يمكن تقليلها أو زيادتها في حالة كان عدد الأفراد أقل أو أكثر حسب الحاجة، ومكونات أومليت المكرونة هي:

  • مكرونة أي نوع: حوالي 120 جرام مكرونة.
  • جبن شيدر: مقدار نصف كيلو، يفضل أن تكون سادة ويتم بشرها جيدًا.
  • بيض: ثماني حبات وبحجم متوسط.
  • سبانخ: اثنين كيلو ويتم فرمها جيدًا.
  • طماطم: نصف كيلو ونقوم بتقطيعها لمكعبات بحجم صغير.
  • بصل: نصف كيلو ويتم تقطيعه لمكعبات ذات حجم صغير.
  • فلفل أخضر: نصف كيلو ويقطع لمكعبات بحجم صغير.
  • زيت زيتون: ملعقة واحدة بحجم كبير.
  • ملح أبيض: كمية حسب الرغبة.
  • فلفل أسمر: كمية حسب الرغبة.

طريقة تحضير وصفة أومليت المكرونة خطوة بخطوة

وصفة أومليت المكرونة

والآن بعد تجهيز المقادير المطلوبة لأومليت المكرونة، نقدم لكم طريقة تحضير أومليت المكرونة:

  1. نقوم بوضع المكرونة في قدر ممتلئ بالماء الساخن مع إضافة كمية بسيطة من الملح، ونتركها وقت كافي حتى تنضج ولمدة لا تزيد عن ربع ساعة.
  2. أثناء تلك المدة، نحضر وعاء عميق لنضع به جميع حبات البيض، ونضيف إليه الملح مع الفلفل الأسمر بتتبيل البيض والتخفيف من رائحته، ونستمر في خققهم جميعًا سويًا، لحين ظهور الفقاعات، وبعد ذلك نترك الوعاء على جنب لحين الحاجة إليه.
  3. نحضر مقلاة بحجم مناسب ونضعها على نار متوسطة وبها مقدار زيت الزيتون ونتركه حتى يسخن جيدًا، لنضيف إليه البصل المكعبات ونقوم بتحميره في الزيت بشكل جيد حتى يصبح بلون ذهبي ذابل.
  4. بعد ذلك نقوم بإضافة كل من الطماطم المكعبات والفلفل المكعبات ونستمر في تحريكهم جميعًا معًا، حتى نلاحظ نضج الطماطم والفلفل.
  5. نحضر المكرونة بعد سلقها والسبانخ، ونضيفهما المقادير السابقة ونستمر في التقليب لمدة دقيقتين، ومن ثم نقوم بإضافة البيض المخفوق ونقلب لمرة أخيرة.
  6. نقوم بتغطية المقلاة حتى تمتزج جميع المكونات معًا.
  7. بعد ذلك نقوم بصب الأومليت في وعاء التقديم، ونرش الجبنة على السطح العلوي وبالهناء والشفاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً