مركز دبي للسلع المتعددة يطلق منصة إلكترونية لتجارة السكر

مركز دبي للسلع المتعددة يطلق منصة إلكترونية لتجارة السكر







أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة في العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، عن إطلاق المنصة الإلكترونية لتجارة السكر “DigitalSugar.io” بالشراكة مع “الخليج للسكر”، أكبر مصفاة مستقلة لتكرير السكر في العالم، وشركة “يونيفرسا بلوك تشين”. وتعتبر منصة DigitalSugar، التي تم تطويرها باستخدام تقنية بلوك تشين الرائدة من “يونيفرسا”، وفقاً للموقع الرسمي للمكتب الإعلامي…




alt


أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة في العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، عن إطلاق المنصة الإلكترونية لتجارة السكر “DigitalSugar.io” بالشراكة مع “الخليج للسكر”، أكبر مصفاة مستقلة لتكرير السكر في العالم، وشركة “يونيفرسا بلوك تشين”.

وتعتبر منصة DigitalSugar، التي تم تطويرها باستخدام تقنية بلوك تشين الرائدة من “يونيفرسا”، وفقاً للموقع الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، أول بورصة عالمية تتيح للمتداولين والمستثمرين تداول السكر الخام على أساس عقود فورية، بدلاً من عقود الخيارات أو العقود الآجلة الأكثر شيوعاً والتي توفرها البورصات الأخرى.

وستوفر منصة DigitalSugar وصولاً أكبر إلى واحدة من أكثر السلع اللينة شهرة في العالم من خلال منصة إلكترونية متكاملة تدعمها منصة “ترايد فلو” التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، وهي منصة رقمية مخصصة لتسجيل حيازة وملكية السلع المخزنة في مرافق التخزين في دولة الإمارات. وستتيح منصة DigitalSugar التداول على مدار الساعة بدون وسطاء أو حد أدنى لقيمة الصفقات، بما يسمح للعملاء من الأفراد والمؤسسات إبرام الصفقات وفقاً لتقييمهم في المكان والزمان المناسبين لهم.

وفي هذه المناسبة، قال المدير التنفيذي للسلع والخدمات المالية في مركز دبي للسلع المتعددة سانجيف دوتا: “تم إطلاق DigitalSugar لتسهيل تداول السكر الخام وفق أعلى مستويات الشفافية والسلاسة، بما يتيح للمتداولين من الأفراد ومؤسسات الاستثمار أو المضاربة على تقلبات أسعار السكر وفقاً لأحكامهم الخاصة وما يناسبهم”.

وأضاف: “نشهد فترة مفصلية، إذ نواصل استخدام تقنية بلوك تشين الأكثر تطوراً بهدف توسيع نطاق تجارة السلع عبر دبي”.

وستستخدم “يونيفرسا بلوك تشين” و”الخليج للسكر” خدمات المنصة لترميز وحدات عقود تصل إلى 100 ألف طن مبدئياً من السكر الخام. وستكون الأذونات الإلكترونية لعقود السكر الرقمية، الصادرة عن منصة تداول “ترايد فلو” التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، مثبتة بمخزونات السكر الاحتياطية في مرافق التخزين المعتمدة في مختلف أرجاء دبي.

وتوفر منصة “ترايد فلو” الرقمية التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة سجلاً مركزياً آمناً وشفافاً لحيازة السلع المخزنة في دبي. ويمكن نقل ملكية السلع المخزنة أو تسجيل الضمانات عبر أذونات إلكترونية يدعمها إطار العمل القانوني المتين والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية لمنصة “ترايد فلو”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً