اسباب البرود العاطفي عند الزوج

اسباب البرود العاطفي عند الزوج

” جدة ” رحاب عباس الأربعاء,30 أيلول (سبتمبر) 2020 – 13:44 البرود العاطفي قد يظهر عند معظم الأزواج بعد الزواج، البرود العاطفي مرتبط ببعض العوامل المتنوعة بعد الزواج، كون الحب والمشاعر باتت مختلفة عن أيام الخطوبة. البرود العاطفي له أسباب متعددة باختلاف طبيعية الزوج والزوجة بعد الزواج دون استثناء، وبالتالي البرود العاطفي لن يكون وليد اللحظة بل له علاقة بطريقة التعامل …

” جدة ” رحاب عباس

الأربعاء,30 أيلول (سبتمبر) 2020 – 13:44

البرود العاطفي قد يظهر عند معظم الأزواج بعد الزواج، البرود العاطفي مرتبط ببعض العوامل المتنوعة بعد الزواج، كون الحب والمشاعر باتت مختلفة عن أيام الخطوبة.

البرود العاطفي له أسباب متعددة باختلاف طبيعية الزوج والزوجة بعد الزواج دون استثناء، وبالتالي البرود العاطفي لن يكون وليد اللحظة بل له علاقة بطريقة التعامل بين الزوجين وكيفية إدارة الحياة العلاقة الزوجية.

سنختص السطور القادمة بالتطرق إلى اسباب البرود العاطفي عند الزوج على وجه الخصوص، من خلال أخصائي الطب النفسي الدكتور كريم فرح من القاهرة.

البرود العاطفي

 البرود العاطفي عند الزوج مرتبط بطريقة تعاملك معه

  • اسباب البرود العاطفي عند الزوج.
  • طرق التعامل مع الزوج البارد عطفيا.

اسباب البرود العاطفي عند الزوج

أوضح الدكتوركريم، أن البرود العاطفي من المشكلات المنتشرة بين الزوجين بعد الزواج، وأسبابها متشابكة بين طباع الزوج والزجة وكيفية إدارتهم لحياتهم الزوجية، والأهم أن كل واحد قد يلقي اللوم على الآخرى، لذا لا يمكن تحديد اسباب محددة تنطبق على جميع الأزواج والزوجات دون معرفة بعض التفاصيل الشخصية لكلايهما.

لكننا سنسلط الضوء على اسباب البرود العاطفي عند الزوج بصفة عامة على النحو التالي

البرود العاطفي عند الزوج يحتاج الى تغيير اسلوبك للافضل للتخلص منه

  • قلة التواصل بين الزوجين وعدم وجود حوار بينهما، إلا وقت الطعام أو النوم فقط من اسباب البرود العاطفي عند الزوج.
  • المعاملة الجافة من الزوجة والتحدث بطريقة سيئة، أحد اسباب البرود العاطفي عند الزوج.
  • افتقاد الزوج الإحساس بالآمان مع الزوجة قد ينتج عنه البرود العاطفي.
  • عدم إظهار الزوج المشاعر السلبية التي يشعر بها من أي موقف مع زوجته، تتولد عنه تراكمات والشعور بالبرود العاطفي تجاه الزوجه.
  • عدم حل المشكلات الزوجية من جذورها وتركها للأيام أهم اسباب البرود العاطفي عند الزوجين وليس الزوج فقط.

طرق التعامل مع الزوج البارد عاطفيا

أشار الدكتور كريم، إلى بعض الطرق التي يجب على الزوجة اتباعها للتعامل مع الزوج البارد عاطفيا، على النحو التالي

البرود العاطفي عند الزوج يعالج باهتمام به بصفة مستمرة

  • تعاملي مع الزوج البارد بكل واقعية وتخلي عن أحلام الرومانسية الحالمة أيام الخطوبة، فكل فترة لها أسلوب يميزها للتعبير عن الحب بصفة عامة.
  • اجلسي مع زوجك البارد عاطفيا، كي تعبرين عن مدى استيائك وتحاولين الوصول إلى حل يرضي الطرفين، مع مراعاة فهم و كل طرف لوجهة تظر الطرف الآخر.
  • توقفي مع نفسك، اعترفي بأخطائك، ناقشي زوجك في حلول منطقية تحسن علاقتكما.
  • اختاري الوقت المناسب للحديث مع زوجك عن اسباب بعده عنك بطرق جذاب على سبيل المثال الذهاب إلى تناول العشاء أو التنزه للحديث معا بكل حب واحترام.
  • عبري عن حبك لزوجك واضفي الرومانسية على حياتك الزوجيةمثل استبال زوجك بشوق عندما يعود إلى المنزل، وأن تتصلي به خلال يومك للإطمئنان عليه أو إرسال رسائل حب له تعبر عن شوقك وحبك له.
  • قومي بإعداد مفأجات له على فترات متقاربة، كي تمنحه السعادة والتخلص من ضغوط العمل قدر المستطاع.

وأخيرا، امنحي زوجك الشعور باحتياجك الدائم له وتقديرك لما يفعله من أجلك، احرصي على أن تجعليه يشعر بفخرك به وبأهمية وجوده في حياتك، كي تتغلبين على اسباب بروده العاطفي وتزيدين من ثقته في نفسه وتعززين رجولته.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً