أمير الكويت الجديد الشيخ نواف الأحمد يؤدي اليمين الدستورية

أمير الكويت الجديد الشيخ نواف الأحمد يؤدي اليمين الدستورية







أدى الشيخ نواف الأحمد الصباح اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة الكويتي، ليصبح أميرا للبلاد بعد وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح في الولايات المتحدة عن 91 عاماً. وأصبح الشيخ نواف (83 عاماً) الأمير الـ16 للكويت. بينما تتحضر الكويت لعودة جثمان الأمير الراحل في وقت لاحق.وقال الشيخ نواف، في النطق السامي، “أقسم باالله العظيم أن…




أمير الكويت الجديد الشيخ نواف الأحمد (أرشيف)


أدى الشيخ نواف الأحمد الصباح اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة الكويتي، ليصبح أميرا للبلاد بعد وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح في الولايات المتحدة عن 91 عاماً.

وأصبح الشيخ نواف (83 عاماً) الأمير الـ16 للكويت. بينما تتحضر الكويت لعودة جثمان الأمير الراحل في وقت لاحق.

وقال الشيخ نواف، في النطق السامي، “أقسم باالله العظيم أن احترم الدستور وقوانين الدولة وأذود عن حريات الشعب ومصالحه وأمواله وأصون استقلال الوطن وسلامة أراضيه”.

وأكد، في كلمة مقتضبة، اعتزازه بالدستور والنهج الديمقراطي لبلاده.

واستناداً للدستور الكويتي “يؤدي الأمير قبل ممارسة صلاحياته في جلسة خاصة لمجلس الأمة اليمين”.

وكان الديوان الأميري نعى أمس الثلاثاء ببالغ الحزن والأسى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وينص الدستور الكويتي على أن يعلن مجلس الوزراء ولي العهد أميراً للبلاد بعد وفاة الأمير الراحل، ثم يتولى بعدها الأمير الجديد اختيار ولي العهد وعرضه على مجلس الأمة لأداء اليمن الدستورية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً