أعراض تدل على الإصابة بمرض في عظام الفك

أعراض تدل على الإصابة بمرض في عظام الفك







قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأسنان إن نخر الفك هو ضرر بالغ يلحق بعظام الفك، تتمثل أعراضه في آلام الأسنان الشديدة وتخلخل الأسنان وتحلل أجزاء كاملة من عظام الفك. وأضافت الرابطة أن خطر الإصابة بالنخر العظمي للفك يرتفع لدى مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي ومرضى السكري والأشخاص، الذين يخضعون للعلاج بالكورتيزون لمدة طويلة، وكذلك الأشخاص، الذين يدخنون…




alt


قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأسنان إن نخر الفك هو ضرر بالغ يلحق بعظام الفك، تتمثل أعراضه في آلام الأسنان الشديدة وتخلخل الأسنان وتحلل أجزاء كاملة من عظام الفك.

وأضافت الرابطة أن خطر الإصابة بالنخر العظمي للفك يرتفع لدى مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي ومرضى السكري والأشخاص، الذين يخضعون للعلاج بالكورتيزون لمدة طويلة، وكذلك الأشخاص، الذين يدخنون بشراهة. كما قد يكون النخر أثراً جانبياً لبعض الأدوية مثل أدوية هشاشة العظام أو سرطان البروستاتا أو سرطان الثدي.

ويتم علاج النخر بواسطة المضادات الحيوية والغسول، كما قد يستلزم الأمر الخضوع للجراحة. وللوقاية من نخر عظام الفك ينبغي العناية بصحة الفم جيداً، حيث ينبغي تنظيف الأسنان بمعدل لا يقل عن مرتين يومياً، مع تنظيف الفراغات بين الأسنان بواسطة خيط الأسنان بمعدل مرة واحدة يومياً، مع الإقلاع عن التدخين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً