بيجو تطلق أقوى سياراتها القياسية

بيجو تطلق أقوى سياراتها القياسية







كشفت شركة بيجو النقاب عن سيارتها 508 PSE الجديدة، والتي تعد أقوى سياراتها القياسية عبر العصور. وأوضحت الشركة الفرنسية أن السيارة الجديدة تعتمد على نظام دفع هجين يتألف من محرك احتراق داخلي مع محركين كهربائيين أحدهما على المحور الأمامي والآخر على الخلفي.ويولد هذا النظام الهجين قوة 360 حصان، وهو ما يجعلها السيارة الأقوى ضمن برامج الإنتاج القياسي للشركة على مر العصور…




alt


كشفت شركة بيجو النقاب عن سيارتها 508 PSE الجديدة، والتي تعد أقوى سياراتها القياسية عبر العصور.

وأوضحت الشركة الفرنسية أن السيارة الجديدة تعتمد على نظام دفع هجين يتألف من محرك احتراق داخلي مع محركين كهربائيين أحدهما على المحور الأمامي والآخر على الخلفي.
ويولد هذا النظام الهجين قوة 360 حصان، وهو ما يجعلها السيارة الأقوى ضمن برامج الإنتاج القياسي للشركة على مر العصور. وبفضل هذه القوة تتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 2ر5 ثانية، فضلاً عن الوصول إلى السرعة القصوى 250 كلم/س.
وتبلغ السيارة مدى السير الكهربائي 42 كلم، مع سرعة قصوى 140 كلم/س. وتروج بيجو للسيارة الجديدة من خلال معدل استهلاك 03ر2 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 46 جم/ كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

ولتعزيز الطابع الرياضي للصالون الرياضية تم إجراء تعديلات على مجموعة التعليق والتجهيز بمكابح فائقة وجنوط قياس 20 بوصة. وتتميز السيارة من خلال ظهور استثنائي للون الأخضر النيون على بعض المكونات الخارجية وخيوط الحياكة في المقصورة الداخلية.
ولم تحدد بيجو حتى الآن سعر السيارة 508 PSE الجديدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً