طريقة عمل عجينة البيتزا الهشة واللذيذه في عشر دقائق فقط

طريقة عمل عجينة البيتزا الهشة واللذيذه في عشر دقائق فقط







البيتزا والتي يعشقها الكبير قبل الصغير التي تمتاز بطعم ونكهه فوق الخيال، والمليئة بالكثير من الفيتامينات والخصراوات الشهية مثل الطماطم والفلف الأخضر والزيتون والجبن الشيدر والجبن الموتزاريلا، حيث أن لها طرق عديدة فمن الممكن صنع البيتزل بالسجق أو بالحم المفروم أو بالتونة أو بقطع الدجاج أو بالفطر “الماشروم”، وذلك بحسب ما يفضله الشخص، ولكن عجينة البيتزا واحدة لا تتغير …

البيتزا والتي يعشقها الكبير قبل الصغير التي تمتاز بطعم ونكهه فوق الخيال، والمليئة بالكثير من الفيتامينات والخصراوات الشهية مثل الطماطم والفلف الأخضر والزيتون والجبن الشيدر والجبن الموتزاريلا، حيث أن لها طرق عديدة فمن الممكن صنع البيتزل بالسجق أو بالحم المفروم أو بالتونة أو بقطع الدجاج أو بالفطر “الماشروم”، وذلك بحسب ما يفضله الشخص، ولكن عجينة البيتزا واحدة لا تتغير فقد يتسأل الكثير عن طريقة عمل عجينة البيتزا الهشة واللذيذه في عشر دقائق فقط، تابعوا هذا المقال.

alt
طريقة عمل عجينة البيتزا الهشة

طريقة عمل عجينة البيتزا

لتحضير عجينة البيتزا نحتاج : “ملعقة واحدة من الخميرة، ثلاثة أكواب من الدقيق الأبيض، كوب ونصف من الماء الفاتر، رشة ملح، ملعقة واحدة كبيرة من زيت الزيتون، ملعقة واحدة كبيرة من السكر الأبيض الناعم”، إليكي طريقة عمل عجينة البيتزا، تابعي.

  • أولاً قومي بوضع كمية الخميرة مع السكر في كوب من الماء وقلبيهما جيداً واتركيم حتى تظهر فقاعات على وجه الخليط.
  • ثم قومي بوضع كمية الدقيق المطلوبة في إناء كبير وشكلي في نصفه حفرة صغيرة لكي تضعي فيها الخميرة والسكر.
  • وضعي في الحفرة التي شكلتيها في الدقيق زيت الزيتون مع خليط الخميرة والسكر،ثم قومي بالعجن جيدا حتى تتماسك العجينة جيداً.
  • قومي بتحضير وعاء وضعي فية العجينة التي شكلتيها بعد أن تدهني الوعاء بالزيت، وغطي العجينة بالقماش، واتركيه في مكان دافئ لمدة 30 دقيقة حتى تختمر ويتضاعف حجمها.
  • بعد ذلك قومي برش الطاولة أو الرخامة بالدقيق لكي تفردي العجينة عليها بشكل دائري ورقيق، ثم ضعي الخضراوات والأشياء المطلوبة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً