وداعاً أمير الإنسانية


وداعاً أمير الإنسانية







فقدت الكويت والأمة العربية والإسلامية أمير الإنسانية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي وافته المنية، أمس الثلاثاء، عن عمر 91 عاماً.ونعى صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ببالغ الحزن والأسى، أخاه الشيخ صباح، وأمر سموه بإعلان الحداد لمدة 3 أيام، وتنكيس الأعلام، وقال سموه في بيان النعي «إننا في دولة الإمارات، فقدنا برحيل …

فقدت الكويت والأمة العربية والإسلامية أمير الإنسانية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي وافته المنية، أمس الثلاثاء، عن عمر 91 عاماً.
ونعى صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ببالغ الحزن والأسى، أخاه الشيخ صباح، وأمر سموه بإعلان الحداد لمدة 3 أيام، وتنكيس الأعلام، وقال سموه في بيان النعي «إننا في دولة الإمارات، فقدنا برحيل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، زعيماً من أبرز أبناء الأمتين العربية والإسلامية، أعطى الكثير لشعبه وأمته، ودافع عن قضايا العروبة والإسلام، بصدق وإخلاص، وكان من رواد العمل الخليجي المشترك».
وبعث صاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة برقيات تعزية إلى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.
ونعى صاحب السمو نائب رئيس الدولة، «رعاه الله»، الفقيد، مؤكداً أن «الفقيد الراحل كان أبا الكويت الحاني وقلب الخليج النابض وأمير الإنسانية».
ونعى صاحب السمو ولي عهد أبوظبي الفقيد مؤكداً أن «الراحل كان رجل الحكمة والتسامح والسلام، أحد الرواد الكبار في العمل الخليجي المشترك».
وبعث صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة برقية تعزية إلى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أعرب خلالها عن خالص مواساته في الفقيد الشيخ صباح الأحمد، راجياً الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.
وسيوارى جثمان الفقيد الثرى اليوم، فيما أعلن رئيس مجلس الأمة أن ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، سيؤدي اليمين الدستورية اليوم الأربعاء. وأعلنت الكويت إغلاق الدوائر الرسمية لثلاثة أيام والحداد 40 يوماً على روح الفقيد الكبير.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً