خطر غسل الخضروات والفاكهة بالصابون تعرفي على طرق امنة بديلة من الطبيعة

خطر غسل الخضروات والفاكهة بالصابون تعرفي على طرق امنة بديلة من الطبيعة







تطهير الخضروات والفاكهة بدون صابون، الفواكه والخضروات من ألذ وأشيع المواد التي نتعامل معها بشكل يومي، ولأنها بشكل أخص أشيع ما نتعامل معه لذا فإنه يمكن أن يتحول أيضاً إلى مصدر أمراض لنا، لذا يجب أن نقوم بتنظيفهم بشكل جيد حريصين في ذلك على سلامة طعمهم الطبيعي وسلامتنا. أضرار تنظيف الفواكه والخضروات بالمواد الكيميائية إن الصابون وباقي المواد الكيميائية يظهر…

تطهير الخضروات والفاكهة بدون صابون، الفواكه والخضروات من ألذ وأشيع المواد التي نتعامل معها بشكل يومي، ولأنها بشكل أخص أشيع ما نتعامل معه لذا فإنه يمكن أن يتحول أيضاً إلى مصدر أمراض لنا، لذا يجب أن نقوم بتنظيفهم بشكل جيد حريصين في ذلك على سلامة طعمهم الطبيعي وسلامتنا.

أضرار تنظيف الفواكه والخضروات بالمواد الكيميائية

إن الصابون وباقي المواد الكيميائية يظهر لها جانب فعال في النظافة، ولكن، لا تنطبق نفس الفكرة على تنظيف الأطعمة من فواكه وخضروات، فيمكن أن تعرضنا هذا المواد بعد تعرضها للطعام إلى تغيير في الطعم ولون القشرة الخارجية والملمس أيضاً، علاوةً على الكثير من الاضطرابات والأمراض مثل الإصابة بالتسمم الغذائي، التسمم الكيميائي، والقيء، والإسهال، وأحيانا يؤدي إلى الوفاة.

تنظيف الفواكه والخضروات بطرق طبيعية

  • خل التفاح والماء : قومي بمزج خل التفاح مع الماء وانقعي الفواكه أو الخضروات لمدة 10 دقائق، وبلطف افركيها واغسليها بالماء.
  • الملح والماء : امزجي الملح والمياه وانقعي الخضروات والفاكهة به لمدة 5 دقائق، قومي بفرك البقع الموجودة بهم ثم اغسليهم جيداً تحت الماء من الصنبور.
  • زيت الليمون : من خلال ملأ إناء يحتوي على ماء ثم أضيفي 3 قطرات من زيت الليمون ثم انقعي الخضار والفاكهة بها، لمدة لا تتعدى الدقائق ثم اشطفيهم بالماء.
  • الليمون والماء : عن طريق مزج الماء وعصير الليمون وقومي بوضع هذا المحلول داخل زجاجة رش ثم رشي الفواكه والخضروات، وبعدها اغسليهم بشكل جيد بالماء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً