اعتقال مسؤولين في حكومة الوفاق الليبية بتهمة الفساد

اعتقال مسؤولين في حكومة الوفاق الليبية بتهمة الفساد







أمر قسم التحقيقات في مكتب النائب العام في ليبيا بحبس وزير الحكم المحلي في حكومة الوفاق الوطني ميلاد الطاهر، ووكيل وزارته صالح الصكلول، بتهمة نهب مال عام تقدر بعشرات ملايين الدولارات. وحسب قسم الإعلام بمكتب النائب العام، حُبس أيضاً مدير مستشفى سبها لتوقيعه استلام مواد طبية ومعدات لمنطقته لم تصل للمستشفى، كما حُبس رئيس المجلس البلدي بني وليد على…




ليبيون يتظاهرون في ميدان الشهداء بطرابلس ضد الفساد (أرشيف)


أمر قسم التحقيقات في مكتب النائب العام في ليبيا بحبس وزير الحكم المحلي في حكومة الوفاق الوطني ميلاد الطاهر، ووكيل وزارته صالح الصكلول، بتهمة نهب مال عام تقدر بعشرات ملايين الدولارات.

وحسب قسم الإعلام بمكتب النائب العام، حُبس أيضاً مدير مستشفى سبها لتوقيعه استلام مواد طبية ومعدات لمنطقته لم تصل للمستشفى، كما حُبس رئيس المجلس البلدي بني وليد على خلفية استخدام 3 ملايين دولار مخصصة للنازحين بالتواطؤ مع أفراد من أسرته، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإيطالية نوفا.

وأفادت ميليشيا “قوة العمليات الخاصة” من جهتها بالقبض على مدير المصرف الليبي الخارجي محمد بن يوسف بأمر من النيابة العامة.

ومن جهة أخرى قالت ميليشيا “لواء الصمود” في مصراتة، بحسب قناة “218” الليبية، إنها قبضت على عميد بلدية بني وليد، وأشارت مصادر غير رسمية، إلى أن اللواء شارك في القبض على سالم انوير.

وتأتي الاعتقالات بعد سلسلة احتجاجات شهدتها العاصمة الليبية طرابلس في الشهر الماضي، وبداية الشهر الجاري، للتنديد بفساد المسؤولين في حكومة الوفاق، وتردي الظروف المعيشية، وسيطرة الميليشيات، ما يجعل الاعتقالات الأخيرة، محاولة لتهدئة غضب الشارع وامتصاص نقمته.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً