“مبادلة” الإماراتية تخطط لاستثمار مليار دولار في “ريلاينس” الهندية

“مبادلة” الإماراتية تخطط لاستثمار مليار دولار في “ريلاينس” الهندية







أبلغ مصدران وكالة رويترز أن صندوق مبادلة للاستثمار في أبوظبي يجري محادثات بلغت مراحل متقدمة لاستثمار ما يصل إلى مليار دولار في قسم التجزئة لشركة ريلاينس إندستريز الهندية، مع تنامي اهتمام المستثمرين بالشركة. وتباشر ريلاينس للتجزئة جولة لجمع التمويل ودبرت حوالي 1.8 مليار دولار في الأسابيع القليلة الماضية من “كيه.كيه.آر أند كو” وسيلفر ليك بارتنرز….




alt


أبلغ مصدران وكالة رويترز أن صندوق مبادلة للاستثمار في أبوظبي يجري محادثات بلغت مراحل متقدمة لاستثمار ما يصل إلى مليار دولار في قسم التجزئة لشركة ريلاينس إندستريز الهندية، مع تنامي اهتمام المستثمرين بالشركة.

وتباشر ريلاينس للتجزئة جولة لجمع التمويل ودبرت حوالي 1.8 مليار دولار في الأسابيع القليلة الماضية من “كيه.كيه.آر أند كو” وسيلفر ليك بارتنرز.

وخاطبت ريلانيس، مستثمرين ضخوا معاً أكثر من 20 مليار دولار في وحدتها الرقمية جيو بلاتفورمز هذا العام، لشراء حصص في وحدة التجزئة، التي تملك نحو 12 ألف متجر وتبيع شتى السلع والبضائع، من البقالة إلى الإلكترونيات، والملابس، والأحذية.

واستثمرت مبادلة حوالي 1.2 مليار دولار في جيو بلاتفورمز، وأجرى مسؤولوها التنفيذيون محادثات مكثفة في الأسابيع الماضية مع ريلاينس للاستثمار في مشروع التجزئة، حسب ما قالت عدة مصادر مطلعة على سير المحادثات.

وقال مصدر، إن “مبادلة مستعدة بمبلغ مليار دولار من أجل ريلاينس للتجزئة، وأنها تجري الفحص الفني”، وأشار مصدر ثانٍ إلى أن “المحادثات بلغت مرحلة متقدمة وأن الاستثمار قد يدور بين 500 مليون ومليار دولار”.

وقال متحدث باسم ريلاينس، إن “الشركة لا تستطيع تأكيد أي صفقة أو نفيها”، مضيفاً أنها “تعكف بشكل دائم على تقييم شتى الفرص”.

وأحجمت مبادلة عن التعليق، والشركة ثاني أكبر مستثمر حكومي في أبوظبي بعد جهاز أبوظبي للاستثمار، وتدير أصولاً بنحو 240 مليار دولار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً