فوائد الرياضة الصباحية لزيادة الوزن

فوائد الرياضة الصباحية لزيادة الوزن







ينصح الأطباء النساء ذات الأوزان المنخفضة جداً بزيادة الوزن، إذ إنّ النحافة المفرطة من شأنها أن تُسبّب العديد من المشاكل الصحيّة. و لنجاح هذه الخطة، أثبتت العديد من الدراسات أهمية و فوائد ممارسة الرياضة الصباحية لزيادة الوزن للواتي يعانين من النحافة الزائدة و يرغبن بزيادة وزنهن بطريقة صحية و طبيعية. فوائد الرياضة الصباحية لزيادة الوزن وجد باحثون بلجيكيون أن ممارسة…

ينصح الأطباء النساء ذات الأوزان المنخفضة جداً بزيادة الوزن، إذ إنّ النحافة المفرطة من شأنها أن تُسبّب العديد من المشاكل الصحيّة.

و لنجاح هذه الخطة، أثبتت العديد من الدراسات أهمية و فوائد ممارسة الرياضة الصباحية لزيادة الوزن للواتي يعانين من النحافة الزائدة و يرغبن بزيادة وزنهن بطريقة صحية و طبيعية.

فوائد الرياضة الصباحية لزيادة الوزن

التمارين الرياضية الصباحية تساعد على زيادة الوزن بطريقة صحية

وجد باحثون بلجيكيون أن ممارسة الرياضة الصباحية بعد تناول الفطور يمكن أن تزيد الوزن وذلك من خلال تجربة قاموا بها على مجموعتين من الشباب الذين يتمتعون بصحة جيدة.

المجموعة الأولى كان وقت الرياضة لديها بعد وجبة الفطور مع اتّباع نظام غذائي مُعيّن، و المجموعة الثانية كان وقت ممارستهم للرياضة قبل وجبة الفطور مع النظام الغذائي نفسه للمجموعة الأولى، و كانت النتيجة أن المَجموعة الأولى اكتسبت وزناً بمعدّل كيلوغرام و نصف، و المجموعة الثانية لم تكتسب الوزن نهائياَ، و هذا يدلّ على أن أنسب وقت لمُمارسة الرياضة التي هدفها زيادة الوزن هي بعد وجبة الفطور.

وهكذا تعمل الرياضة الصباحية على:

  • تقوية العضلات في جميع أنحاء الجسم
  • تركيز الوزن الزائد في عضلات الجسم بدلاً من زيادة الدهون في الجسم
  • زيادة الوزن مع المحافظة على رشاقة الجسم و أناقته
  • فتح الشهية
  • التخلّص من مشاكل الأرق و قلة النوم
  • زيادة الحيوية و النشاط خلال النهار

إليكِ أكثر التمارين الرياضية الصباحية في المنزل التي ستساعدكِ على زيادة الوزن بشكل صحي و زيادة الكتلة العضلية

تمرين السكوات

تمرين السكوات

من أكثر التمارين التي تعمل على إكتساب كتلة عضلية للجزء السفلي من الجسم لأنها تعمل على مجموعة متنوعة من مجموعات العضلات. يمكنك القيام بهذا التمرين مع استخدام الأوزان.

إتخذي وضعية السكوات الـSquat الأساسية أو القرفصاء، إثني ركبتيك و انخفضي قليلاً صوب الأرض و ارجعي مؤخرتك الى الوراء.

تمرين الضغط أو الـ Push-Up

تمرين الضغط أو الـ Push-Up

تمارين الضغط هي من التمارين الرياضية الرائعة لإكتساب الكتلة عضلية للجزء العلوي من الجسم بأكمله.

اتخذي وضعية الـPush-Up، إرفعي جسمك عن الأرض و استندي على أصابع قدميك و كفي يديك. حافظي على وضعيتك و استقامة ظهرك و جسمك، قومي بتمرين الضغط نزولاً صوب الأرض قدر استطاعتك و اثني يديك، ، ثم ارجعي الى وضعيتك الأولى.

تمرين الـ Lunges

تمرين الـ Lunges

سيساعدك هذا التمرين على زيادة الوزن والعضلات حول منطقة عضلات الفخذ الرباعية، و الظهر و منطقة القدمين.

إدفعي بقدمك اليمنى و اثنيها الى الامام، حافظي على القدم الثانية ممدودة في الخلف لتتخذ الساق زاوية قائمة واتخاذ وضعية الـLunges.

تمرين الـ Bench Press

تمرين الـ Bench Press

تمارين الضغط بالوزن على الصدر و الأكتاف تساعد على زيادة الكتلة العضلية، و استخدام الأوزان يساهم بتحويل السعراتِ الحراريةِ للعضلاتِ للاستفادةِ منها بدلاً من الخلايا الدهنيّة.

إستلقي على الأرض و اثني ركبتيك على الأرض، إحملي الأوزان بين يديك، ومدّيهما و ارفعيهما في الهواء، ثم أخفضيهما تحت منطقة الصدر أو اثني الكوعين جانباً على مستوى كتفيك.

تمرين الـOverhead press

 تمرين الـOverhead press

يعمل هذا التمرين على إكتساب عضلات للذراع و الظهر كما يقوم ببناء عضلات للكتفين قوية و جذّابة.

قفي بشكلٍ مستقيم. إحملي الأوزان بين يديك و اثني كوعك و ارفعيهما و قرّبيهما صوب صدرك تحت ذقنك. ثم ارفعي يديك ومدّيهما كلياً في الهواء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً