يريفان تؤكد إسقاط مقاتلة اف-16 تركية إحدى طائراتها

يريفان تؤكد إسقاط مقاتلة اف-16 تركية إحدى طائراتها







أكدت أرمينيا الثلاثاء أن تركيا أسقطت إحدى طائراتها العسكرية، علماً أن يريفان تتهم أنقرة بالتدخل في المعارك بين أذربيجان والانفصاليين الموالين لأرمينيا في إقليم ناغورني قره باغ. وقالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأرمينية شوشان ستيبانيان عبر فيس بوك إن “طائرة سو-25 أرمنية أسقطتها مقاتلة أف-16 تركية، أتت من الأراضي الأذرية”، موضحة أن الطيار الأرمني “سقط…




مقاتلة تركية من طراز إف-16 (أرشيف)


أكدت أرمينيا الثلاثاء أن تركيا أسقطت إحدى طائراتها العسكرية، علماً أن يريفان تتهم أنقرة بالتدخل في المعارك بين أذربيجان والانفصاليين الموالين لأرمينيا في إقليم ناغورني قره باغ.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأرمينية شوشان ستيبانيان عبر فيس بوك إن “طائرة سو-25 أرمنية أسقطتها مقاتلة أف-16 تركية، أتت من الأراضي الأذرية”، موضحة أن الطيار الأرمني “سقط شهيداً”.

لكن مدير الإعلام في الرئاسة التركية فخر الدين التون نفى الأمر مؤكداً أن “لا صحة على الإطلاق للمزاعم القائلة إن تركيا أسقطت مقاتلة أرمنية”.

وصرح متحدث باسم وزارة الدفاع الاذرية بأن “هذه المعلومة كذبة أخرى للدعاية الأرمنية”.

وأوضحت المتحدثة الأرمنية أن الطائرة التركية “أقلعت من مطار في مدينة غانجا الأذرية وكانت تؤمن اسناداً للطيران والطائرات الأذرية دون طيار التي كانت تقصف قرى يقطنها مدنيون في أرمينيا”.

وأضافت أن “وزارة الدفاع الأرمنية سبق أن اتهمت تركيا بالاعتداء بشكل مباشر” على أرمينيا.

والاثنين، دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أرمينيا الى إنهاء “احتلال ناغورني قره باغ”، واعدا ببقاء أنقرة “الى جانب” باكو.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً