“أمل” ترفض اتهامات ماكرون بالفساد

“أمل” ترفض اتهامات ماكرون بالفساد







أعربت حركة أمل التي يتزعمها رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري عن استغرابها لتحميل الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون إياها مسؤوليات فشل مبادرته لـ حركة أمل وحزب الله، رافضة اتهامه المعمم على الأطراف بالاستفادة وقبض الأموال. وقالت الحركة، في بيان صادر عن مكتبها السياسي اليوم الثلاثاء إن “الحركة، مع احترامها للدور الذي لعبه الرئيس الفرنسي ماكرون، تستغرب ما ورد على …




alt


أعربت حركة أمل التي يتزعمها رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري عن استغرابها لتحميل الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون إياها مسؤوليات فشل مبادرته لـ حركة أمل وحزب الله، رافضة اتهامه المعمم على الأطراف بالاستفادة وقبض الأموال.

وقالت الحركة، في بيان صادر عن مكتبها السياسي اليوم الثلاثاء إن “الحركة، مع احترامها للدور الذي لعبه الرئيس الفرنسي ماكرون، تستغرب ما ورد على لسانه من اتهامات وتحميل المسؤوليات، خاصة للثنائي الوطني (حركة أمل وحزب الله)، بعيداً عن الحقائق ووقائع النقاشات مع الرئيس المكلف”.

وكان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون حمل، في مؤتمر صحفي أول أمس الأحد، مسؤولية فشل المبادرة الفرنسية للقوى السياسية في لبنان التي تعهدت في الأول سبتمبر الحالي في قصر الصنوبر، بتشكيل حكومة مهمة خلال 15 يوماً.

وكشف ماكرون عن أنه “لم يكن هناك أي شرط طائفي في تشكيل الحكومة في الورقة الإصلاحية، إلا أن “أمل” وحزب الله قالاها بوضوح، أنهما يريدان تسمية الوزراء الشيعة، وحزب الله لم يحترم وعده لي”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً