طرق بسيطة للتخلص من آلام عرق النسا

طرق بسيطة للتخلص من آلام عرق النسا







يؤدي الجلوس لفترات طويلة أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بمرض عرق النسا، وهي حالة مؤلمة للغاية تؤثر على أسفل الظهر والوركين وأحد الساقين. ومن الممكن تجنب آلام عرق النسا أو التخفيف منها عبر اتخاذ بعض الإجراءات. فيما يلي 5 طرق بسيطة تساعد على التخلص من آلام عرق النسا، بحسب ما أورد موقع “إم إس إن” …




تعبيرية


يؤدي الجلوس لفترات طويلة أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بمرض عرق النسا، وهي حالة مؤلمة للغاية تؤثر على أسفل الظهر والوركين وأحد الساقين. ومن الممكن تجنب آلام عرق النسا أو التخفيف منها عبر اتخاذ بعض الإجراءات.

فيما يلي 5 طرق بسيطة تساعد على التخلص من آلام عرق النسا، بحسب ما أورد موقع “إم إس إن” الإلكتروني:

حصيرة العلاج بالابر والوسادة

يستخدم العلاج بالابر في الطب الصيني التقليدي منذ قرون، وخاصة لتخفيف الآلام. أظهرت الأبحاث أنه قد تكون هناك علاقة بين العلاج بالابر وتخفيف الآلام الوركية. لذا يوصي الخبراء باستخدام حصيرة خاصة متوفرة في الأسواق للعلاج بالإبر.

تمرين الوركين

لمواجهة آثار الجلوس لفترات طويلة، وإعطاء الوركين بعض الراحة من الألم، ينصح الخبراء بممارسة تمارين التمدد التي تعتبر واحدة من أفضل الطرق لتخفيف آلام عرق النسا.

كرات التدليك

يمكن أن يساعد تدليك الأنسجة العميقة في علاج آلام الوركين، وفقاً للمعهد الوطني للصحة في كندا. ولكن مع انتشار فيروس كورونا، يمكن الاستغناء عن جلسات التدليك في المراكز الصحية، واستبدالها بكرات التدليك التي تتوفر بكثرة في الأسواق.

الكريمات الموضعية

هناك الكثير من الكريمات والمراهم الرائعة، التي يمكن أن تساعد في تسكين الآلام الناجمة عن عرق النسا. يُنصح باستشارة الطبيب حول أفضل الكريمات والمراهم الخاصة بهذه الحالة.

مسكنات الآلام المتاحة دون وصفة طبية

مضادات الالتهاب غير الستيرويدية، مثل الإيبوبروفين هي خط دفاع أول مجرب للتخلص من الالتهاب الجسدي وتخفيف آلام عرق النسا. يُنصح بالتحدث مع طبيبك حول عدد مرات تناولها. بالإضافة إلى الإيبوبروفين، يمكن تناول مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية الطبيعية مثل الكركم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً