79.6 مليار درهم تحويلات العمالة الأجنبية في الإمارات خلال 6 أشهر

79.6 مليار درهم تحويلات العمالة الأجنبية في الإمارات خلال 6 أشهر







بلغت قيمة التحويلات الخارجية للعمالة الأجنبية في دولة الإمارات 79.6 مليار درهم خلال النصف الأول من العام 2020، وذلك بحسب ما تظهره الإحصائيات المجمعة الصادرة عن مصرف الإمارات المركزي. وتشكل قيمة التحويلات المسجلة خلال الفترة من يناير (كانون الثاني) حتى شهر يونيو (حزيران) من العام الجاري، نحو 48.2% من إجمالي قيمة التحويلات المنفذة طيلة العام 2019، البالغة 165 مليار…




صورة تعبيرية (أرشيف)


بلغت قيمة التحويلات الخارجية للعمالة الأجنبية في دولة الإمارات 79.6 مليار درهم خلال النصف الأول من العام 2020، وذلك بحسب ما تظهره الإحصائيات المجمعة الصادرة عن مصرف الإمارات المركزي.

وتشكل قيمة التحويلات المسجلة خلال الفترة من يناير (كانون الثاني) حتى شهر يونيو (حزيران) من العام الجاري، نحو 48.2% من إجمالي قيمة التحويلات المنفذة طيلة العام 2019، البالغة 165 مليار درهم.
وتصنف العديد من المؤسسات الدولية المتخصصة دولة الإمارات ضمن المراكز الخمسة الأولى عالمياً في مجموعة من مؤشرات التنافسية ذات الصلة بجاذبية ببيئة العمل وسهولة التوظيف.
وتفصيلاً، توزعت قيمة التحويلات المالية للعمالة الأجنبية إلى خارج الدولة بواقع 41.4 مليار درهم خلال الربع الأول من العام 2020، ونحو 38.2 مليار درهم في الربع الثاني من العام ذاته.
وبحسب إحصائيات المصرف المركزي، شملت قائمة أكبر خمسة بلدان متلقية للتحويلات الشخصية الموجهة للخارج خلال النصف الأول من العام الجاري كلاً من الهند، والفلبين، ومصر، وباكستان، وبنغلاديش، والولايات المتحدة.
وتستحوذ التحويلات المالية من خلال مكاتب الصرافة العاملة في الدولة على نحو 76% من إجمالي عمليات التحويل المنفذة خلال النصف الأول من العام الجاري، فيما يتم تحويل بقية النسبة من خلال البنوك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً