الكفتة المشوية على الفحم في فرن البوتاجاز وطعم وريحة ولا أجدع حاتي

الكفتة المشوية على الفحم في فرن البوتاجاز وطعم وريحة ولا أجدع حاتي







تعتبر الكفتة المشوية، من أكثر الأكلات التي يحبها الكثير من الناس كباراً وصغاراً، فهي من الأطباق الغير تقليدية، وتعتبر من الأكلات المشهور جداً حول العالم، وتقدم في الكثير من الدول، ولكن بطرق مختلفة، ويحبها الكثير من الناس، فهي من أشهى وأجمل وألذ الأكلات، والتي تتلقي أقبالاً شديداً من الكثير من الأشخاص.وتعتبر الكفتة المشوية على الفحم في فرن البوتاجاز…

تعتبر الكفتة المشوية، من أكثر الأكلات التي يحبها الكثير من الناس كباراً وصغاراً، فهي من الأطباق الغير تقليدية، وتعتبر من الأكلات المشهور جداً حول العالم، وتقدم في الكثير من الدول، ولكن بطرق مختلفة، ويحبها الكثير من الناس، فهي من أشهى وأجمل وألذ الأكلات، والتي تتلقي أقبالاً شديداً من الكثير من الأشخاص.
وتعتبر الكفتة المشوية على الفحم في فرن البوتاجاز من الأكلات السهلة في التحضير، ويمكنك صنع الكفته المشوية وتحضيرها في المنزل في دقائق معدودة، وفي وقت قصير، وتعتبر الكفته المشوية من الأكلات الخفيفة على المعدة، والتي تقدم في وجبة الغداء، وتحتوي الكفتة المشوية على الكثير والعديد من الفوائد والعناصر الغذائية والخصائص التي تفيد الجسم.
والكفتة المشوية تمد الجسم بالكثير من البروتينات، والكالسيوم، والكربوهيدرات، قومي سيدتي بتجديد أطباق مائدتك واصنافها بصنع الكفتة المشوية الشهية واللذيذة لأفراد عائلتك كنوع من التجديد، فهي من الأكلات التي تتميز بأن طعمها رائع ولذيذ، ورائحتها شهية، ويعشقها الكثير.
قومي سيدتي بصنع الكفتة المشوية على الفحم في فرن البوتاجاز لأفراد عائلتك، فسوف تعجبهم كثيراً، ويمكنك صنع الكفتة المشوية على الفحم، وتقديمها للضيوف في العزائم بجانب الأطباق الآخري، وتقدم الكفتة المشوية في الكثير من المناسبات، وسوف نقدم لكي طريقة تحضير الكفتة المشوية على الفحم في فرن البوتاجاز في المنزل، وبمكونات بسيطة، ومفيدة، وموجودة في كل بيت، فتابعينا.

مكونات الكفتة المشوية

  1. كيلو من اللحمة المفرومة.
  2. حبتان كبيرتان من البصل.
  3. حبه كبيرة من الطماطم.
  4. ربع كوب من الخل الأبيض.
  5. ملعقتان صغيرتان من ملح الطعام.
  6. ملعقة صغيرة من بهارات اللحمة.
  7. ملعقتان كبيرتان من البقسماط المطحون ناعم.
  8. نصف ملعقة صغيرة من الحبهان المطحون.
  9. نصف ملعقة صغيرة من الزعتر.
  10. نصف ملعقة صغيرة من جوزة الطيب.
  11. ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود.
  12. بقدونس لتزيين الكفتة.

طريقة تحضير الكفته المشوية

  1. قومي بإحضار وعاء كبير، ثم قومي بوضع اللحمة المفرومة، وضيفي إليها ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، والملح، ثم قلبيهم جيداً.
  2. قومي بوضع نصف ملعقة صغيرة من جوزة الطيب، ونصف ملعقة صغيرة من الزعتر، ونصف ملعقة صغيرة من البهارات، ونصف ملعقة صغيرة من الحبهان، ثم قلبيهم جيداً حتى تتجانس المكونات.
  3. قومي بوضع ربع كوب من الخل الأبيض تدريجياً، ثم استمري في التقليب، ثم قومي بتغطية خليط اللحمة المفرومة جيداً بكيس من البلاستيك.
  4. قومي بوضع خليط اللحمة المفرومة في الثلاجة، ثم قومي بفرم البصل حتى يصبح البصل ناعماً، وقومي بتركه جانباً.
  5. قومي بإخراج خليط اللحمة من الثلاجة، ثم قومي بوضع البقسماط المطحون الناعم عليه، وقومي بوضع البصل والطماطم، ثم قومي بتقليب المكونات جيداً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً