وصفة جديدة للخبز هي خبز التميس المنزلي

وصفة جديدة للخبز هي خبز التميس المنزلي







خبز التميس المنزلي، تتنوع أصناف المطبخ العربي وتتميز بكثرة أنواعها مع المذاق اللذيذ، ووصفة اليوم هي خبز التميس مقدم مباشرةً من المطبخ السعودي، ونقدم لكِ اليوم أبسط طريقة لتحضيره وفي فترة قصيرة، ويمكن أن يتناول وحده أو مع الوجبات الأساسية حسب الرغبة، كما أنه يناسب تناوله مع وجبات الإفطار أو وجبات الغداء، تعرفي على كل ما هو مطلوب …

خبز التميس المنزلي، تتنوع أصناف المطبخ العربي وتتميز بكثرة أنواعها مع المذاق اللذيذ، ووصفة اليوم هي خبز التميس مقدم مباشرةً من المطبخ السعودي، ونقدم لكِ اليوم أبسط طريقة لتحضيره وفي فترة قصيرة، ويمكن أن يتناول وحده أو مع الوجبات الأساسية حسب الرغبة، كما أنه يناسب تناوله مع وجبات الإفطار أو وجبات الغداء، تعرفي على كل ما هو مطلوب لتحضير خبز التميس في المنزل بدلًا من شرائه جاهزًا وتعريض نفسك والأطفال والعائلة للأمراض المختلفة نتيجة تناول الأطعمة من الخارج.

مكونات خبز التميس

تكفي هذه المكونات حوالي أربع أشخاص، إذا كانت العائلة أكثر من ذلك يمكنكِ أن تزيدي من المقادير حسب الحاجة إليها، ومقادير خبز التميس هي:

  • كوبان كبيران كاملان من الدقيق الأبيض المطحون.
  • ثلثي كوب ماء ليناسب العجن.
  • ملعقة واحدة صغيرة من الخميرة الفورية.
  • ملعقة واحدة صغيرة من السكر الأبيض الناعم.
  • ومقدار أربع ملاعق بحجم كبير من الماء الساخن.
  • ثلاثة ملاعق بحجم كبير من زيت الزيتون.

خبز التميس المنزلي

تجهيز خبز التميس في المنزل خطوة بخطوة

  1. نحضر وعاء متوسط الحجم لنضع به كل من الخميرة ومقدار السكر الأبيض مع مقدار أربع ملاعق بحجم كبير من الماء ويكون ساخنًا، ونقلبهم معًا جميعًا ليختلطوا سويًا، ومن ثم نترك الوعاء لمدة خمس دقائق فقط.
  2. بعد ذلك نجهز وعاء عميق لنضع به المزيج السابق من الخميرة والسكر، ونضيف إليه بالتدريج مقدار الدقيق المنخول مع الملح ونحركهم سويًا ليختلطوا معًا.
  3. نبدأ في إضافة ثلثي كوب ماء للمزيج السابق ولكن بشكل تدريجي، ويجب أن نقوم بالعجن أثناء ذلك حتى تمتزج جميع المكونات معًا.
  4. نستمر بالعجن لحين الحصول على عجين طري ومتماسك.
  5. بعد ذلك نشكل كرة كبيرة من العجين، وندهنها من الخارج بزيت الزيتون ونقوم بتغطيتها بكيس من النايلون وتوضع بمكان دافئ لمدة ستون دقيقة حتى تختمر بشكل تام.
  6. بعد مرور تلك المدة، نخرج العجين ونقطعه على شكل كرات كبيرة الحجم ونفردها بالشوبك أو بالأيدي، مع صنع بعض الحفر بالأصابع.
  7. توضع دوائر العجين في الفرن بالصينية، ونتركها حتى تنضج تمامًا، ومن ثم تؤكل ساخنة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً