طريقة سهلة لعمل كيك السويسرول اللذيذ بكل تفاصيله والطعم والشكل رائع جداً

طريقة سهلة لعمل كيك السويسرول اللذيذ بكل تفاصيله والطعم والشكل رائع جداً







يعتبر كيك السويسرول من أشهر أنواع الحلويات في العالم بأكمله، حيث يصنف ضمن الحلويات الغربية التي تتمتع بمذاق شهي ومنظر جذاب، ويعد من الكيك الملفوف حول نفسه وبعد ذلك يقطع علي شكل دائرة لكي يظهر الحشو بداخله. طريقة سهلة لعمل كيك السويسرول اللذيذ كيك السويسرول من الحلويات سهلة التحضير والتي يمكن إضافة أي حشوة لها،…

يعتبر كيك السويسرول من أشهر أنواع الحلويات في العالم بأكمله، حيث يصنف ضمن الحلويات الغربية التي تتمتع بمذاق شهي ومنظر جذاب، ويعد من الكيك الملفوف حول نفسه وبعد ذلك يقطع علي شكل دائرة لكي يظهر الحشو بداخله.

طريقة سهلة لعمل كيك السويسرول اللذيذ

كيك السويسرول من الحلويات سهلة التحضير والتي يمكن إضافة أي حشوة لها، وذلك عن طريق وضع أي حشوة تفضليها مثل المربي أو الكريمة، وتعد من الحلوي التي يمكن تقديمها لأفراد أسرتك وتنال إعجابهم فهو كيك مميز ولذيذ.

مقادير كيك السويسرول اللذيذ

  • كوب دقيق أبيض.
  • عدد 5 بيض.
  • كوب إلا ربع سكر.
  • رشه ملح.
  • ملعقة صغيرة بيكنج بودر.
  • 1/4 كوب زيت.
  • 1/4 كوب حليب.
  • ورقة زبدة.
  • برطمان مربي أو عسل.

خطوات تحضير كيك السويسرول اللذيذ

يتم فصل البيض عن بعضه ونأخذ صفار البيض ونضع فوقه رشه الملح ونضعه في وعاء عميق، ثم نقوم بإضافة ربع كوب من السكر ونقوم بضرب صفار البيض حتي نحصل علي رغوة ويزيد حجمها.

في وعاء أخر نضع بياض البيض ونقوم بخفقه حتي يصبح كريمي، ونضيف له الكمية المتبقية من السكر علي 3 مرات حتي يصبح مثل الفوم.

نقوم بوضع صفار البيض علي البياض ونقلب من أسفل لأعلي حتي لا يخرج منه الهواء، وبعد ذلك ننخل الدقيق والبيكينج بودر ونضيفه إلي الخليط.

نقلب الدقيق مع خليط البيض من أسفل لأعلي حتي يختفي الدقيق، نقوم بأخذ كمية قليلة من الخليط ونضيف إليه الزيت والحليب ونقلبهم جيداً ثم نضعه مرة أخري علي الخليط بأكمله.

نقوم بوضع الخليط في قالب مستطيل قد سبق دهنه وبه ورقة زبدة، ويجب أن يكون الخليط متساوياً ونضرب القالب من أعلي لأسفل.

نقوم بتسخين الفرن علي درجة حرارة 170 درجة مئوية، وندخل قالب كيك السويسرول لمدة 30 دقيقة وبعد أن تتم تسوية قالب كيك السويسرول نقوم بإخراجه من ورق الزبدة.

نضع كيك السويسرول علي قطاعة المطبخ ونقوم بقطع الأطراف حتي تتساوي، نضع المربي أو العسل علي كيك السويسرول بأكمله دون الجوانب.

نلف كيك السويسرول ونقوم بالضغط عليه وسحبه باستخدام ورقة الزبدة، ونغلقه جيداً ثم يوضع في الثلاجة لمدة ساعة أو ساعتين حتي يتماسك ويسهل تقطيعه.

يقدم كيك السويسرول مع كوب من الشاي أو كوب من العصير، وبالهناء والشفاء وذلك لأن كيك السويسرول نوع راقي من الحلويات التي لها مكانة خاصة ومذاق طيب، ودائماً يحظي بالإعجاب من كل أفراد الأسرة وخاصة الأطفال.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً